|  آخر تحديث ديسمبر 5, 2015 , 23:05 م

تونس تمنع هبوط الطائرات الليبية في مطار العاصمة


تونس تمنع هبوط الطائرات الليبية في مطار العاصمة



أعلنت السلطات التونسية، أمس الجمعة، أنها “لدواع أمنية لم تعد تسمح للطائرات الليبية بالهبوط في مطار تونس قرطاج الدولي”، مشيرةً إلى أن “المطار التونسي الوحيد الذي سيسمح لهذه الطائرات باستخدامه هو مطار صفاقس في جنوب البلاد”.
وقال وزير النقل التونسي، محمود بن رمضان، لإذاعة “موزاييك اف ام” الخاصة: “تعلمون أننا نمر بوضع خطر. لقد بدأنا سلسلة إجراءات أمنية، من بينها منع الطائرات الليبية من الهبوط في أي من مطارات تونس باستثناء مطار صفاقس في جنوب البلاد”.
ويأتي قرار منع الطائرات الليبية من الهبوط في مطار قرطاج بعد نحو ثلاثة أشهر على قرار تونس إعادة فتح مطاراتها أمام كل شركات النقل الجوي الليبية، بعدما أغلقتها لمدة عام لدواع أمنية في إجراء استثنت منه حينذاك الشركات الليبية التي تسير رحلات انطلاقاً من مطاري طبرق والأبرق (شرق).

وكانت تونس أغلقت في أغسطس 2014 مطاراتها أمام شركات النقل الجوي الليبية التي تقوم برحلات نحو تونس انطلاقاً من مطارات معيتيقة ومصراتة (شرق العاصمة) وسرت (وسط)، وذلك بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في المناطق التي تقع فيها هذه المطارات.
ويأتي قرار منع الطائرات الليبية بعد عشرة أيام على الهجوم الذي استهدف الأمن الرئاسي التونسي في العاصمة تونس وتبناه تنظيم داعش.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com