|  آخر تحديث نوفمبر 30, 2020 , 15:48 م

عجمان.. مشاريع تنموية تعزز الجاذبية الاستثمارية


الشيخ عمار بن حميد النعيمي.. ولي عهد عجمان

عجمان.. مشاريع تنموية تعزز الجاذبية الاستثمارية



 

خلال مسيرته الحافلة؛ حققت الإمارة طفرة عمرانية، ونهضة حضارية، رسم خطوطها الاستراتيجية صاحب السمو حاكم عجمان، وأشرف على متابعة تنفيذها سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي.

بدأت معالم الاستراتيجية التي وضعها صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، ومتابعة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، في مجالات التخطيط والتحديث الشمولي للإمارة، الذي يضع في الحسبان ملامح المستقبل والتطور الطبيعي لحركة السكان، وازدياد نسبتهم، واتساع متطلباتهم الحياتية المختلفة، والأخذ بنظام اللامركزية تظهر على أرض الواقع منجزات عالمية، حيث تشهد إمارة عجمان طفرة ونهضة عمرانية وحضارية غير مسبوقة، خاصة في قطاع البناء والتشييد، زادت من وتيرة تطورها الحضاري والثقافي والعمراني، الأمر الذي انعكس إيجاباً على القطاع التجاري، والسياحي والصناعي، وجعلها تتبوأ مكانة متميزة رائدة على الخريطة الإماراتية، كما نفّذت حكومة عجمان مشاريع عمرانية وحضارية، ساهمت في دعم النهضة الحضارية المتكاملة للدولة.

ومضت الإمارة تحت قيادة صاحب السمو حاكم عجمان، بخطى واثقة، وخطط استراتيجية مدروسة؛ لتحقيق التميز والريادة في المجالات كافة؛ عبر حزم من المشروعات التنموية الجديدة، التي يتم تشييدها في مختلف مناطق الإمارة.

يقول سمو الشيخ عمار بن حميد راشد النعيمي: «لقد علّمنا صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، وإخوانه أصحاب السمو، حكام الإمارات، أن التميّز الحقيقي؛ هو في خدمة الناس؛ والرغبة في تحقيق نتائج ترتقي بمستوى جودة الحياة اليومية، وفي ظل التغييرات المتسارعة في عالمنا؛ سنعمل بتضافر الجهود الحكومية، وبتعاون أطياف المجتمع كافةً؛ لنصنع التغيير الإيجابي، مع المحافظة على مبادئنا وقيمنا الأصيلة؛ لتكون إمارة عجمان بيئة مستقرّة، ومشجعة للأعمال، توفر أرقى معايير المدن الحديثة لقاطنيها».

وشملت توجيهات سموه في حزمة من المبادرات تدعم قطاع التجارة الخارجية والقطاع الجمركي في إمارة عجمان تمثلت في إمكانية تسديد الرسوم الجمركية بدفعات ميسرة خلال 90 يوما وتمديد الفترة المجانية لتخزين الحاويات من 10 أيام إلى 20 يوما وتخفيض رسوم التأمين على الحاويات بنسبة 50% عن كل حاوية حتى نهاية يونيو 2020 وإلغاء تحصيل مبالغ التأمين على تسليم وثائق الشحن الأصلية لمدة شهرين قابلة للتجديد وتمديد فترة تسليم وثائق الشحن الأصلية من شهرين إلى 4 أشهر قابلة للتجديد.

وبدعم من سموه دعم القطاع العقاري في الإمارة بـ 11 قرارا متمثلة في ايقاف احتساب الغرامات الإدارية على كل من مخالفات تجديد قيد مزاولة الأنشطة العقارية ومخالفات تجديد بطاقة وسيط عقاري ومخالفات تجديد مزاولة نشاط جمعية الملاك ومخالفات تجديد قيد مطور عقاري ومخالفات تجديد قيد المشروع العقاري ومخالفات تمديد مدة المشروع العقاري.

 

حيث كثفت حكومة عجمان بتوجيهات سموه خلال الفترة الماضية جهودها المبذولة في دعم جميع القطاعات من خلال دراسة الأوضاع الحالية وتأثيراتها الممتدة وإطلاق البرامج والمبادرات المناسبة وتقصي التحديات التي تواجه مختلف القطاعات خلال الوضع الراهن والاستماع لآرائهم وأفكارهم ورصد احتياجاتهم بالإضافة إلى التوجه نحو تطبيق، بتوجيهات قيادتها الرشيدة.

 

ووجه الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي بصرف دعم مالي قيمته 2 مليون درهم للصيادين المنتسبين لجمعية عجمان للصيادين قبل عيد الفطر الماضي.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، يأتي هذا الدعم في إطار تشجيع المواطنين على مزاولة المهنة واهتمامه بالصيادين والوقوف على احتياجاتهم وأحوالهم وقضاياهم وتذليل جميع المعوقات التي تواجههم خاصة في هذه الظروف الراهنة وتسخير كل الإمكانيات لتسهيل أمورهم لتوفير الحياة الكريمة لهم ولأسرهم.

 

وفي نهاية شهر مارس/آذار من عام 2020، أمر سموه القيادة العامة لشرطة الإمارة بإلغاء المخالفات المرورية المُقيدة على الأطباء وأعضاء هيئات التمريض والكادر الطبي بالدولة؛ تقديراً لجهودهم في التصدي لتفشي انتشار وباء كورونا.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com