|  آخر تحديث نوفمبر 25, 2020 , 20:09 م

دعماً لمسيرة البحث العلمي 6 جوائز قيّمة لصحة الطفل


دعماً لمسيرة البحث العلمي 6 جوائز قيّمة لصحة الطفل



 

زهير الغزال – الأحساء

 

 

تستعد جدة لاحتضان المؤتمر السعودي العلمي الثالث الافتراضي للأطفال وصحة الطفل ٢٠٢٠ الذي دعا اليه قسم الأطفال بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بالتعاون مع الكلية الملكية البريطانية في الأول من ديسمبر القادم ولمدة (٥) أيام مستجدات صحة الطفل.

 

وأكد رئيس المؤتمر، البروفيسور عبدالمعين بن عيد الاغا، أستاذ أمراض الأطفال ومرض السكري بكلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز، أن المؤتمر يناقش كل ما يتعلق بطب الأطفال، من خلال أبحاث عديدة لنخبة من الأطباء السعوديين والعالميين المتخصصين والمتميزين، مشيراً إلى أن المؤتمر سيقدم (٦) جوائز قيمة لأفضل المشاركات البحثية المقدمة ، وذلك دعماً لمسيرة البحث العلمي، التي هي أساس بناء العلوم والحضارات.

 

وذكر بأن المؤتمر السعودي العلمي الثالث للأطفال وصحة الطفل، يسعى لتبادل التجارب وإثراء المحتوى العلمي والخبرات المهنية والبحثية.
وأشار ان الموضوعات تشمل علم أمراض الأطفال، طب الرئة، أمراض الدم، الأورام، الحساسية، طب حديثي الولادة، أمراض القلب، الأمراض العصبية، الغدد الصماء، أمراض الكلى، علم النفس، أمراض الجهاز الهضمي ، كما سيتطرق المؤتمر أيضاً لمرض السكري بنخبة مميزة من المتحدثين.

وأضاف: “أن المؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية بـ 28 ساعة علمية للمؤتمر و 8 ساعات لورش العمل”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com