|  آخر تحديث نوفمبر 23, 2020 , 18:46 م

مؤتمر دبي الرياضي الدولي وجوائز دبي جلوب سوكر يحتفون بنجوم الكرة العالمية ديسمبر المقبل


مؤتمر دبي الرياضي الدولي وجوائز دبي جلوب سوكر يحتفون بنجوم الكرة العالمية ديسمبر المقبل



أعلن مجلس دبي الرياضي ومنظمي حفل جوائز “دبي جلوب سوكر” عن تنظيم الحدث للسنة ال 12 على التوالي، جنبا إلى جنب مع تنظيم نسخة من مؤتمر دبي الرياضي الدولي، في فندق أرماني دبي الواقع في أعلى مبنى في العالم – برج خليفة، وذلك يوم 27 ديسمبر 2020.

مؤتمر دبي الرياضي الدولي الذي شهد مشاركة أكثر من 200 متحدث من نجوم اللعب والتدريب والإدارة الرياضية وقيادات كرة القدم العالمية منذ إطلاق نسخته الأولى عام 2006، سيواصل استضافة المزيد من كبار نجوم كرة القدم العالمية للتحدث في نسخة 2020؛ بينما ستقدم جوائز جلوب سوكر، التي كرمت أكثر من 100 لاعب قدموا أداءً متميزًا في اللعبة، فئات جديدة لجوائز هذا العام.

 

في ضوء التأثير العالمي الذي يشهده العالم جراء جائحة كورون، ستعود فعالية جوائز دبي جلوب سوكر بإصدار خاص هذا العام، احتفالاً بأفضل المواهب لعام 2020 إلى جانب تكريم ألمع اللاعبين الأسطوريين والأندية والوكلاء على مدار العشرين عاماً الماضية. ولأول مرة، ستضم القائمة أربعة جوائز إضافية تضم فيها أسماء المرشحين الذين تنافسوا خلال المواسم الماضية بين عامي 2001 و 2020 في سلسلة فريدة تحتفل بالأفضل خلال القرن.

 

تم ترشيح لاعب يوفنتوس كريستيانو رونالدو لجائزتي أفضل لاعب في القرن وأفضل لاعب لعام 2020 إلى جانب ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة. وبعد موسم مثير ومذهل بفوز نادي بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا UEFA، تم ترشيح نجم النادي روبرت ليفاندوفسكي لجائزة أفضل لاعب لعام 2020 إلى جانب نجم كرة القدم المصري محمد صلاح، الذي فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز مع فريقه ليفربول.

 

سيتم بثّ حفل جوائز دبي جلوب سوكر مباشرة عبر الأقمار الصناعية والبث المباشر في جميع أنحاء العالم.

 

فيما يلي قائمة الجوائز الثمانية المتنازع عليها هذا العام:

 

 

  • أفضل لاعب في القرن 2001-2020
  • أفضل مدرب في القرن 2001-2020
  • أفضل نادي في القرن 2001-2020
  • أفضل وكيل لاعبين في القرن 2001-2020
  • أفضل لاعب لعام 2020
  • أفضل نادي لعام 2020
  • أفضل مدرب لعام 2020
  • أفضل مسيرة لاعب

 

وصرّح توماسو بندوني، الرئيس التنفيذي لجوائز جلوب سوكر قائلًا: “هذه الدورة الخاصة لفعالية جوائز جلوب سوكر مخصصة لجميع أبطال كرة القدم الذين عرّضوا أنفسهم لخطر الإصابة بالفيروس، وتخلوا عن إجازاتهم وراحتهم من أجل التدريب واللعب كل ثلاثة أيام، وسافروا في كل مكان في العالم من أجل منح ملايين الأشخاص بضع لحظات الحماس والإثارة التي يتوقون إليها جميع عشاق كرة القدم”.

 

من غير الممكن أن تفوت دبي هذا الحدث في أصعب المواسم وأكثرها تحدياً وتعقيداً. إن إصدار جوائز 2020 هي طريقتنا لإظهار التزامنا وتقديرنا والاحتفاء بكل إنجاز ولاعب كرة القدم تحدى جميع الظروف وقام بعمل استثنائي ليحتل مركز الصدارة. وهذه هي أيضاً طريقتنا للاحتفال بالعام الجديد 2021، الذي سيمنحنا الأمل الجديد – بفضل اللقاح الذي سيتوفر قريباً! ”

 

لن يكون كل هذا ممكناً بدون دعم شركائنا. نريد أن نعبر عن شكرنا وامتناننا لدولة الإمارات ومجلس دبي الرياضي لدعمهم الدائم والشغف الاستثنائي لهذه الرياضة. وسوف يستمر تعاوننا مع قدوم اكسبو في عام 2021 حيث سيكون حفل جوائز جلوب سوكر أكبر حدث على الإطلاق”.

 

“ولأول مرة، سوف نمنح الجماهير من جميع أنحاء العالم فرصة المشاركة واختيار لاعبيهم المفضلين. كما سوف نمنح جوائز الأفضل على الإطلاق في صناعة كرة القدم على مدار العشرين عاماً الماضية”.

 

سيتم اختيار المرشحين والفائزين النهائيين من قبل المشجعين ولجنة تحكيم جلوب سوكر، والتي تضم مجموعة من خبراء وروّاد صناعة الرياضة وكرة القدم.

 

وفي خطوة غير مسبوقة في نسخة جوائز هذا العام، سيتم تحديد القائمة الأولية للمرشّحين بالكامل من قبل المعجبين. يمكن للجمهور التصويت لمرشحهم المفضل من كل فئة عبر الرابطvote.globesoccer.com اعتباراً من اليوم وسيتم الإعلان عن المرشحين النهائيين في أوائل شهر ديسمبر المقبل. سيتم التصويت على موقع جلوب سوكر الإلكتروني وعلى منصة TikTok، وكذلك عبر منصات الشركاء الإعلاميين مثل كووورة في المنطقة العربية. سيتم مشاركة المزيد من المعلومات عبر قنوات التواصل الاجتماعي في الأيام المقبلة.

 

شهدت السنوات العشرين الأولى من القرن الحادي والعشرين تطورات وأحداث مذهلة على صعيد المشهد العالمي لكرة القدم. لذلك ستقوم الجهة المنظمة للحدث، دبي جلوب سوكر هذا العام بتسليط الضوء على العديد من الشخصيات والمنظمات التي كانت جزءاً هاماً وحيوياً من هذا الإنجاز الرائع.

 

وتضم قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في القرن 2001-2020 مجموعة استثنائية تضم أكثر من 25 نجم عالمي بما في ذلك الأسطورة البريطانية ديفيد بيكهام وليونيل ميسي ونيمار وكريستيانو رونالدو ومحمد صلاح. كما تبرز الأسماء اللامعة لأبطال اللعبة مثل ديدييه ديشامب وأليكس فيرجسون و بيب جوارديولا، ضمن المرشحين لجائزة أفضل مدرب في القرن 2001-2020.وينضم إلى مجموعة النجوم هذه واحد من أبرز مدربي كرة القدم في كل العصور، جوزيه مورينيو، الذي يعمل برفقة عمالقة آخرين في اللعبة مثل كارلو أنشيلوتي والمدير الحالي لنادي ريال مدريد زين الدين زيدان.

 

وضمن مجموعة أفضل النوادي المرشحة والشهيرة التي تتنافس على جائزة أفضل نادي في القرن 2001-2020هي نادي برشلونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد، في حين أن جائزة أفضل وكيل لاعبين في القرن 2001-2020 هي فئة تنافسية للغاية مع إمكانية فوز خورخي مينديز للمرة العاشرة.

 

كان لدى الرياضة خلال هذا العام الاستثنائي من نوعه، ولا سيما كرة القدم دوراً كبيراً في تحفيز ودفع الروح المعنوية لكافة الناس. لهذا السبب قررت دبي جلوب سوكر منح جائزة أفضل لاعب لعام 2020، إضافة إلى منح وسام مرتبة شرف لأفضل مدرب وأفضل نادي.

 

ومن ضمن أشهر نجوم الرياضة المرشحين لجائزة أفضل لاعب لعام 2020 مرة أخرى هذا العام، روبرت ليفاندوفسكي وكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وكريم بنزيما. وفي الوقت نفسه، ستكون جائزة أفضل نادي لعام 2020 متاحة للحصاد على يد أحد الأندية العالمية الستة المرشحة بما في ذلك ليفربول وريال مدريد وباريس سان جيرمان. وهنالك ترقّب كبير فيما يخص جائزة أفضل مدرب لعام 2020، مع تطلّعات يورغن كلوب الجديدة بعد حصاده للجائزة في العام الماضي. كما هو معروف فإن كلوب حقق الفوز بدوري أبطال أوروبا UEFA وكأس السوبر UEFA وكأس العالم للأندية FIFA كمدير نادي لليفربول.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com