|  آخر تحديث نوفمبر 22, 2020 , 11:20 ص

“مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” يكرم أكثر المؤسسات استدامة في المنطقة بجوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء


“مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” يكرم أكثر المؤسسات استدامة في المنطقة بجوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء



اختتم “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”، المنتدى المستقل الذي يهدف إلى الحفاظ على البيئة من خلال تعزيز وتشجيع الممارسات المتعلقة بالأبنية الخضراء، فعاليات مؤتمره السنوي التاسع في فندق بولمان دبي كريك سيتي سنتر، والذي انعقد تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة تحت شعار “استشراف مستقبل مستدام في أوقات انعدام اليقين”، وأشاد المجلس بالجهود المتواصلة والملهمة التي تبذلها المؤسسات المستدامة من القطاعين العام والخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وكانت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيس الفخري لـ”مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” والرئيس التنفيذي لشركة التحالف من أجل الاستدامة العالمية، قد دشنت انطلاق المؤتمر بإلقاء كلمة افتتاحية خاصة.

 

وفي هذا السياق، قال علي الجاسم، رئيس مجلس إدارة “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”: “جاء انعقاد مؤتمر ’مجلس الإمارات للأبنية الخضراء‘ السنوي و’جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء‘، ليؤكد على الجهود الحثيثة التي يبذلها جميع الأطراف المعنية لدعم الدولة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على نطاق أوسع في تأسيس بيئات عمرانية مستدامة، سعياً إلى تحقيق هدف ’مباني ذات انبعاثات كربونية صفرية‘ بحلول عام 2050. وأكدت الفعاليات التي امتدت ليومين على مدى ازدهار الابتكار في الأبنية الخضراء في المنطقة، علاوة عزم القطاع للمضي قدماً في التزامه بتطبيق أفضل الممارسات الصديقة للبيئة على الرغم من الظروف التي فرضتها الجائحة العالمية. وقد سجلنا هذا العام زيادة لافتة في عدد المتقدمين إلى فئة الأبنية ذات الانبعاثات الكربونية الصفرية، يما يمثل إشارة إيجابية ويكشف عن التقدم الذي نحرزه لتحقيق التزام دولة الإمارات بالأبنية ذات الانبعاثات الكربونية الصفرية لعام 2050. ونحن في مجلس الإمارات للأبنية الخضراء ملتزمون بتشجيع تبني التقنيات المتطورة وممارسات الابتكار البناءة لاستشراف مستقبل أكثر اخضراراً للجميع”.

 

من جانبها قالت كريستينا جامبوا الرئيسة التنفيذية للمجلس العالمي للأبنية الخضراء: “باعتباره أول مجالس الأبنية الخضراء التي تأسست في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حرصنا دائماً على دعم ’مجلس الإمارات للأبنية الخضراء‘ في مساعيه الرامية لتعزيز الأبنية المستدامة في دولة الإمارات وخارجها. ونفخر برؤية التزامه المتواصل بالتميز في تحقيق الاستدامة ضمن البيئات العمرانية، وإنجازاته اللافتة خلال السنوات الثلاث عشرة الماضية”.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com