|  آخر تحديث نوفمبر 10, 2020 , 21:29 م

أرامكو السعودية الراعي الرسمي لأول بطولة نسائية دولية للجولف في المملكة


أرامكو السعودية الراعي الرسمي لأول بطولة نسائية دولية للجولف في المملكة



 
 الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

 

 

 

أعلنت جولف السعودية اختيار أرامكو السعودية، رائدة شركات الطاقة والكيميائيات المتكاملة على مستوى العالم، راعيًا لأول بطولة نسائية دولية للجولف في المملكة.
ويستضيف ملعب رويال غرينز للجولف والنادي الريفي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، التي تقع على مقربة من مدينة جدة، فعاليات بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف خلال الفترة 12-15 نوفمبر الجاري. وتضم البطولة كوكبة من أفضل لاعبات الجولف على مستوى العالم اللاتي يتنافسن للفوز بجوائز نقدية تبلغ قيمتها الإجمالية مليون دولار أمريكي. وتشارك في البطولة، التي يشرف صندوق الاستثمارات العامة على تنظيمها، 108 لاعبات جولف محترفات يتنافسن على 72 حفرة، على مدار أربعة أيام. ومن المقرر بثّ فعاليات البطولة المعتمدة من الجولة الأوروبية لجولف لسيدات إلى نحو 340 مليون منزلٍ حول العالم.
وتحظى أرامكو السعودية بتاريخ عريق في تشجيع الألعاب الرياضية في المملكة، فهي أول من نظمت رياضة الجولف في المملكة في أربعينيات القرن الماضي. وتعليقًا على هذه الرعاية،قال النائب الأعلى للرئيس للموارد البشرية والخدمات المساندة في أرامكو السعودية، الأستاذ نبيل الجامع: “تبرهن رعاية أرامكو السعودية لأول بطولة نسائية دولية للجولف على أرض المملكة حرص الشركة على تمكين المرأة السعودية وتعزيز القيم الإيجابية في المجتمع”.
وأضاف الجامع “إن مساندة ورعاية أرامكو السعودية لهذا الحدث الرياضي تؤكّد التزامها بتشجيع المرأة على ممارسة الرياضة والمشاركة في فعالياتها، خصوصًا في هذه البطولة التي تمثّل مرحلة تاريخية للمملكة كونها الأولى، حيث ستُسهم كثيرًا في تغيير مفاهيم وأساليب جودة الحياة. كما أن الشركة من خلال هذه المشاركة تعزز قيمَها المتعلقة بالمواطنة والتميّز”.
واستطرد قائلًا “إن الزخم الذي تتميّز به هذه البطولة والقيم التي تعززها رياضة الجولف سيوفران تجربة ملهمة ستُسهم في إطلاق الطاقات الكامنة للشباب السعودي الطموح. ومن جانبها، تحرص أرامكو السعودية على تسريع وتيرة إطلاق طاقات الشباب في بيئة العمل من خلال مبادرات المواطنة التي تساعد على تمكين المجتمعات التي تعمل فيها الشركة”.
وتساند جولف السعودية بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف، بهدف تعزيز الوعي بهذه الرياضة في أرجاء الوطن. وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة جولف السعودية، ماجد السرور: “يسرنا اختيار أرامكو السعودية راعيًا رسميًا للبطولة السعودية النسائية للجولف، حيث سيكون لمساندتها دورٌ محوريٌ في النهوض برياضة الجولف في المملكة”.

وقال السرور: “منذ تدشين أول ملعب جولف في المملكة عام 1945م، دأبت أرامكو السعودية على بناء مرافق جولف عالمية المستوى وتكوين مجموعات ذاتية الإدارة في مختلف الأحياء السكنية في الشركة، ونحن في جولف السعودية نعرب عن عميق الامتنان لهذه الجهود”.

يُشار إلى أن أرامكو السعودية شريكٌ لجولف السعودية منذ فترة طويلة من الزمن، وتساعدها على الارتقاء برياضة الجولف في المملكة من خلال رعاية البطولة السعودية الدولية للجولف المقدمة من سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية في عام 2019م، ونسختها الثانية في عام 2020م.
وتهدف بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف إلى تعزيز مشاركة السيدات في بطولات الجولف التي يتم تنظيمها على أرض المملكة، وإقامة شراكات مع كبرى الشركات في عالم الجولف لاستضافة الفعاليات العالمية الرامية إلى تشجيع ممارسة الرياضة والارتقاء بالصحة العامة. وستُنظم هذه البطولة – التي كان من المقرر إقامتها في مارس 2020م – في بيئة آمنة حفاظًا على توفير أعلى مستويات التدابير الصحية. وقد تم إعداد برنامج مخصص لنخبة من الضيوف، لمتابعة البطولة بنمطٍ غير اعتيادي في عالم رياضة الجولف بما يوفّر مشاهدة فريدة لهذا المحفل الدولي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com