|  آخر تحديث أغسطس 13, 2020 , 20:20 م

الصحة السعودية: أكثر من 2 مليون و900 الف مكالمة تلقاها مركز 937 خلال شهر يوليو


الصحة السعودية: أكثر من 2 مليون و900 الف مكالمة تلقاها مركز 937 خلال شهر يوليو



 

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

 

 

 

قالت الصحة السعودية أن مركز 937 تلقى خلال شهر يوليو الماضي “2903676 ” إتصال، شملت” عدد “179267” إتصال لحجز المواعيد في المراكز الصحية، فيما بلغ عدد الإستفسارات الخاصة بفايروس كورونا”287836 ” إستفسار ، كما بلغ عدد البلاغات “54932” بلاغ ، وبلغ عدد الإستشارات الطبية “898039” إستشارة.

 

وكانت الصحة قد أعلنت عن بدء العمل في المرحلة الأولى لتطبيق خدمة الترجمة الإشارية في مركز اتصال 937 عبر تطبيق “إشارة” وهي خدمة مقدمة مباشرةً لذوي الإعاقة السمعية (الصم و ضعاف السمع) بحيث تُسهل لهم الاستفادة من الخدمات المقدمة من مركز إتصال الصحة 937 عبر هذا التطبيق.
وتشمل هذه المرحلة ” خدمة الإستفسارات العامة، خدمة حجز المواعيد لدى المراكز الصحية، خدمة الإستشارات الطبية ” وذلك على مدار الساعة.

 

 

 

الجدير بالذكر أن مركز إتصال الصحة 937 يواصل تقديم خدماته للمستفيدين، حيث إنه صوت المستفيد والمجتمع، ويعمل وفق منهجيات الارتكاز والمحورية حول المستفيد لتقديم جميع الخدمات ولا يقف دوره على تلقي الاتصالات فقط، بل يتابع ويتحقق من إغلاق البلاغات والشكاوى ويقيس الرضا ويرفع مقترحات التحسين، ويقوم كذلك بتحليل البيانات وتقديم الإحصائيات والتوصيات بما يكفل تحسين الخدمات وتقديم حلول إبداعية لضمان تقديم أفضل الخدمات وبما يدعم تطوير الخدمات والأعمال، ويدعم التطبيقات الإلكترونية المقدمة من وزارة الصحة.

 

 

ويعمل في المركز أكثر من 3000 موظف أخصائي خدمة عملاء وطبيب عبر القنوات المختلفة (هاتفية، تواصل اجتماعي، البريد الإلكتروني، التطبيقات الإلكترونية، الدردشة الفورية في موقع الوزارة) .

ويُعد المركز أحد مراكز الإتصال التي تعمل ضمن الإدارة العامة لمراكز الإتصال في وزارة الصحة إلى جانب مركز متخصص بقطاع الأعمال وكذلك مركز متخصص بخدمات منسوبي الوزارة .

كما يعمل المركز وفق أفضل الممارسات في مجال التميز والخدمات الاتصالية ويقوم بتقديم الخدمات التالية: (خدمة الإستشارات الطبية مع أطباء أكفاء ، خدمة حجز المواعيد للمراكز الصحية الأولية، خدمات مواعيد عيادات الإقلاع عن التدخين، الدعم التقني لتطبيقات وزارة الصحة الإلكترونية ، خدمة الإحالات الطبية وطلبات العلاج ، خدمة الشكاوى والبلاغات، خدمة استقبال الاقتراحات والأفكار الإبداعية ، خدمة الاستفسارات العامة، متابعة المعاملات).


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com