|  آخر تحديث أكتوبر 24, 2015 , 4:15 ص

محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة ملتزمة بدعم المبادرات الإنسانية


في كلمة سموّه بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة شلل الأطفال

محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة ملتزمة بدعم المبادرات الإنسانية



أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن دولة الإمارات، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ستواصل سعيها الدؤوب من أجل بناء شراكات إقليمية ودولية فاعلة، لمواجهة مختلف التحديات الإنسانية التي تواجه البشرية وفي مقدمتها «تخليص البشرية من شلل الأطفال إلى الأبد»، والقضاء على هذا التهديد الخطر للصحة العامة.

وقال سموه في كلمة له بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة شلل الأطفال الذي يصادف اليوم، إن الدولة ومن خلال التعاون مع جهات ومنظمات دولية متخصصة خطت خطوات كبيرة في استئصال مرض خطر يهدد بنية المجتمعات ومستقبل الأجيال المقبلة، وتمكنت من خلال فرق الإغاثة الإنسانية من الوصول إلى أصعب المناطق في العالم، التي تشهد الحروب والصراعات لتقديم لقاحات للأطفال، ولترسم الابتسامة على وجهوهم وتزرع الأمل في مستقبلهم بعيداً عن مخاوف الإعاقة والعجز.

وأوضح سموه أن مساعدة المجتمعات الفقيرة والمحتاجة، ودعم الجهود الدولية للارتقاء بالإنسان أينما كان ودون تمييز توجه أصيل لدولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار التزامها بالمساهمة في تنمية المجتمع الإنساني بأسره منذ تأسيسها على يد المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، كما أنه ينطلق من إيمانها بضرورة العمل مع مختلف المؤسسات الدولية والإقليمية من أجل القضاء على كل ما يؤثر على صحة الإنسان وأمنه وسلامته، وبفضل ذلك أصبحت دولة الإمارات تتبوأ موقعاً ريادياً في دعم المبادرات الإنسانية وتقديم المساعدات لجميع المحتاجين حول العالم.

وشدد سموه على أن المجتمع الإنساني وأكثر من أي وقت مضى بحاجة إلى التكاتف وتوحيد الجهود لمواجهة الأمراض والأوبئة وإيجاد الحلول لجميع التحديات التي تحول دون الوصول للمحتاجين للرعاية الصحية.

وقال سموه: هذه مهمة إنسانية على العالم أجمع أن يتحمل مسؤولياته تجاهها، فالأطفال والنساء هم مسؤوليتنا جميعاً وحمايتهم من الأمراض التي تهدد سلامتهم ومستقبلهم هدف على المجتمع الدولي التصدي له، وتقديم كل ما يضمن سلامتهم لا سيما في تلك الدول التي تعاني اليوم من الصراعات والأزمات المتنوعة وهذا هو التحدي الحقيقي الذي علينا مجابهته لأن تأمين الرعاية الصحية للأجيال الحاضرة والمستقبلية ضمان لمستقبل مشرق للعالم بأسره.

وتوجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالشكر والتقدير لفرق الإغاثة الإماراتية وجميع العاملين في برامج الإغاثة الدولية، الذين تتجلى فيهم معاني الإنسانية، حيث إنهم يعرضون حياتهم للخطر مستشعرين المسؤولية في سبيل تقديم الرعاية للأطفال المحتاجين في كل مكان.

سنواصل سعينا الدؤوب من أجل بناء شراكات فاعلة للتصدي للتحديات التي تواجه البشرية

قطعنا خطوات كبيرة في استئصال مرض خطر يهدد بنية المجتمعات ومستقبل الأجيال المقبلة

تمكنا من خلال فرق الإغاثة من الوصول إلى أصعب المناطق لتقديم لقاحات للأطفال

مساعدة المجتمعات الفقيرة ودعم الجهود الدولية للارتقاء بالإنسان دون تمييز توجه أصيل للإمارات

 

أبوظبي تحتفي بأبطال القضاء على «الشلل»

أعلن جيفري لامب كبير مستشاري الشؤون الاقتصادية والسياسات في مؤسسة غيتس، أن أبوظبي ستستضيف حفل الاحتفاء بأبطال القضاء على شلل الأطفال برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالشراكة مع مؤسسة غيتس، حيث سيتم تكريم الأبطال الذين عملوا بلا كلل للقضاء على المرض.

جاء ذلك خلال استضافة سفارة الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية احتفالاً خاصاً بمقرها في واشنطن بالشراكة مع مؤسسة بيل ومليندا غيتس بمناسبة اليوم العالمي لشلل الأطفال.

وتم خلال الحفل الذي حضره يوسف العتيبة سفير الدولة في الولايات المتحدة، تسليط الضوء على قصص النجاح والتحديات الصعبة التي واجهت العاملين في مجال استئصال شلل الأطفال وتكريم القائمين على جهود استئصال المرض في مختلف أرجاء العالم.

وشهد الاحتفال مناقشات مع الدكتور جاي وينغر مدير برنامج شلل الأطفال في مؤسسة غيتس، والدكتور إلياس دري كبير استشاريي طوارئ شلل الأطفال لمنطقة شرق البحر المتوسط في منظمة الصحة العالمية والمدير السابق لفرع المنظمة في باكستان.

وناقش المتحدثون التقدم الذي تم إحرازه ضمن جهود مكافحة شلل الأطفال وأهمية الحفاظ على الزخم للقضاء على المرض ووضع خطط للتغلب على ما تبقى من تحديات بما في ذلك توفير اللقاحات للأطفال في المجتمعات التي يصعب على العاملين في الحقل الصحي الوصول إليها.

 

وبهذه المناسبة قال السفير يوسف العتيبة «إن دولة الإمارات دأبت منذ زمن بعيد على دعم مشاريع الإغاثة الإنسانية في جميع أنحاء العالم، ونحن فخورون بشراكتنا مع مؤسسة غيتس في مجال الصحة العامة على الصعيد العالمي ونعمل من خلال جهودنا الجماعية على تحسين حياة الأطفال في جميع أرجاء العالم وإعدادهم لمستقبل ينعمون فيه بالصحة والنجاح».

وأضاف أنه من منطلق التزام الإمارات المستمر بتقديم المساعدات الإنسانية للأطفال المعرضين للخطر في جميع أنحاء العالم، برزت الدولة كواحدة من الجهات الرائدة في مجال مكافحة شلل الأطفال.. فمنذ عام 2011م عملت الإمارات ضمن شراكة مع مؤسسة غيتس لتعزيز الصحة العامة من خلال دعم توزيع اللقاحات بغية الوصول لهدف القضاء على شلل الأطفال.. وفي عام 2013م استضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبيل غيتس الرئيس المشارك لمؤسسة بيل غيتس، أول قمة عالمية للتداول بشأن جهود التطعيم ضد الأمراض في أبوظبي وقد تعهدت دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم مساعدات بلغت قيمتها 120 مليون دولار حتى الآن لدعم جهود استئصال شلل الأطفال.

وأوضح أنه خلال الفترة بين عام 2014م وشهر مايو 2015م، قدمت الحملة الإماراتية للتطعيم ضد شلل الأطفال دعماً تمثل في 86.6 مليون جرعة تطعيم في 53 منطقة في باكستان.

 

وقال محمد المبارك رئيس مؤسسة «اميج نيشن» خلال الحفل، إن دولة الإمارات العربية المتحدة قامت بدور رائع في قيادة جهود مكافحة شلل الأطفال في باكستان، ونحن سعداء لأن الفيلم الوثائقي الذي عرضنا مقتطفات منه هنا قادر على دعم القضية من خلال رفع درجة الوعي بالحملة المستمرة لاستئصال هذا المرض.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com