Site Loader

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس، على ضرورة تجنب الإساءة للجيش والشرطة وقال إن ذلك «خيانة عظمى»، فيما أعلن الجيش القضاء على 13 إرهابياً، ومقتل ضابطين في سيناء.

وأكد السيسي خلال احتفال بافتتاح مشروعات تنمية جديدة في مدينة العلمين الجديدة بساحل مصر الشمالي عدم السماح بالإساءة للجيش والشرطة، تقديراً لتضحياتهم، وحرصاً على ذويهم الذين يقدمون أبناءهم للدفاع عن الوطن. وقال إنه ستتم المحاسبة القانونية لمن يسئ للجيش والشرطة، التي تعد جريمة «خيانة عظمى»، مطالباً الإعلام وأجهزة الدولة بالتصدي لهذه الإساءات، التي تخرج عن إطار حرية الرأي.

 

في سياق آخر، وجه السيسي بتشكيل لجنة عليا من المختصين للتحقيق في حادثة قطار البحيرة. وكلف رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب برئاسة اللجنة لمراجعة شبكة السكك الحديدية والجرارات المستخدمة والخروج بتوصيات تعلن للشعب. وشدد السيسي على أمانة اتخاذ القرار بوقف الخطوط غير الصالحة، لافتاً إلى أن حادثة قطاري البحيرة يجب التوقف أمامها من خلال لجنة تقول حقائق بشأن كيفية حصول الحادثة.

 

 

في غضون ذلك، أعلن الجيش المصري القضاء على 13 من العناصر الإرهابية خلال تبادل لإطلاق النار بمناطق المداهمات، والقبض على 86 فرداً من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم.

جاء ذلك في البيان رقم 13 للقيادة العامة للقوات المسلحة المصرية بشأن عملية المجابهة الشاملة «سيناء 2018». وأوضح البيان أن القوات الجوية دمرت 9 أهداف خاصة بالإرهابيين، فضلا ًعن «تدمير سيارتين مفخختين كانتا معدتين لاستهداف القوات».

وأضاف البيان أنه تم تدمير 100 وكر ومخبأ مخزن للعناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تفجير 10 عبوات ناسفة تمت زراعتها لاستهداف القوات. وأشار إلى أن العمليات أسفرت كذلك عن «استشهاد ضابطين وإصابة ضابط وضابط صف» خلال العمليات.

Post Author: admin

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com