|  آخر تحديث مايو 16, 2017 , 20:13 م

«دبي الرياضي» يتوج أبطال 25 مدرسة في النسخة الثامنة


ضمن منافسات دورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية

«دبي الرياضي» يتوج أبطال 25 مدرسة في النسخة الثامنة



تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، توّج مجلس دبي الرياضي، المدارس والرياضيين الفائزين في النسخة الثامنة من «دورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية»، في حفل ختام أنيق، أقيم صباح أمس الاثنين 15 مايو الجاري بفندق روضة البستان.

وتوج سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وغاية سلطان المهيري مدير منطقة دبي التعليمية، الفائزين بالمراكز الأولى في جميع الفئات، وذلك بحضور ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام بمجلس دبي الرياضي، وعلي عمر البلوشي مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس، وحمدة العبار مدير إدارة الاتصال والتسويق بالمجلس، وعدد من المديرين في هيئة المعرفة والمدارس الفائزة.

وشمل التكريم 25 مدرسة وعدداً كبيراً من الطلاب المشاركين في النسخة الثامنة من دورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية التي نظمها مجلس دبي الرياضي بالتنسيق مع وزارة التربية ومنطقة دبي التعليمية وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، وبالتعاون مع أندية دبي، وتجاوز عدد المشاركين ألفي طالب من مدارس دبي المختلفة، تنافسوا في تسع رياضات مختلفة هي: كرة القدم، كرة اليد، كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة الطاولة، الدراجات الهوائية، سباق الطريق، والسباحة وألعاب القوى وبطولة أصحاب الهمم.

وقال سعيد حارب: «تأتي الدورة انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بضرورة أن تكون الرياضة المدرسية، هي قاعدة الهرم الرياضي، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، في ضرورة الاهتمام بالرياضة المدرسية، وبجميع فئات الرياضيين، وخاصة الناشئين منهم، الذين يمثلون المنبع الحقيقي للمواهب».

وتقدم سعيد حارب بشكره لمنطقة دبي التعليمية، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، وأندية دبي على تعاونها في تنظيم الدورة، معرباً عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته النسخة الثامنة لدورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية والتي تجاوز عدد الطلاب المشاركين فيها ألفي طالب، مشيدا بالمشاركة الواسعة من قبل المدارس الحكومية والخاصة في إمارة دبي في مختلف منافسات الدورة.

 

كما هنأ حارب، الفائزين في الدورة وأثنى حارب على الفرق واللاعبين الحاصلين على المراكز الأولى، مؤكداً أنهم استحقوا التكريم في حفل ختام الدورة وفي حضور أساتذتهم وأولياء أمورهم، مثمناً ما بذلوه من جهد ومثابرة طوال مدة الدورة توجوه بحصولهم على الألقاب والجوائز الفردية والجماعية.

وخص حارب بالتحية الطلاب من أصحاب الهمم الذين وضعوا بصمتهم في الدورة وأكدوا قدرتهم على كسب التحديات، وقال: «حرص المجلس على إدراج بطولة أصحاب الهمم وذلك سعياً لتوسيع قاعدة المشاركة في الدورة لتتضمن كافة فئات المجتمع، وحرصاً على دعم نادي أصحاب الهمم في مجال انتقاء الموهوبين وضمهم إلى الأندية الأخرى».

 

 

 

تصدرت مدرسة راشد بن سعيد الترتيب العام للمدارس الفائزة، حيث احتلت المركز الأول بعد حصولها أربع ميداليات ذهبية وأربع فضيات وميدالية برونزية واحدة، وجاءت مدرسة دبي الوطنية الطوار في المركز الثاني بأربع ميداليات ذهبية وواحدة فضية وست برونزيات، واحتلت مدرسة الخلفاء الراشدين المركز الثالث وذلك بثلاث ميداليات ذهبية و فضيتين، وحصلت مدرسة محمد بن راشد على المركز الرابع بثلاث ميداليات ذهبية وواحدة فضية وبرونزيتين، فيما جاءت مدرسة الخليج الوطنية خامساً بميداليتين ذهبيتين وثلاث فضيات.

وجاء ترتيب المراكز من السادس وحتى الخامس والعشرين توالياً على النحو الآتي: مدرسة النخبة النموذجية على المركز السادس ميداليتين ذهبيتين واحدة فضية وبرونزية، مدرسة المواكب القرهود المركز السابع ميداليتين ذهبيتين، مدرسة دبي الوطنية البرشاء في المركز الثامن بميدالية ذهبية وثلاث فضيات وثلاث برونزيات، مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر في المركز التاسع ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية، مدرسة دار المعرفة الخاصة المركز العاشر بميدالية ذهبية وفضية، مدرسة دبي للتربية الحديثة المركز الحادي عشر بميدالية ذهبية وبرونزية.

 

 

وثمنت غاية سلطان المهيري مدير منطقة دبي التعليمية مشاركة أصحاب الهمم من الطلاب في المسابقات المختلفة، مبدية إعجابها بحرصهم على المنافسة وتحقيق الفوز في الكثير من الألعاب، ولفتت غاية المهيري إلى أهمية الرياضة في حياة الطلاب مضيفة أن الأنشطة الرياضية واحد من الاركان المهمة في العملية التربوية. وشكرت غاية المهيري مجلس دبي الرياضي على تنظيم الدورة، مشيرة إلى أن الدورة تلعب عدة أدوار إيجابية، حيث تعتبر فرصة طيبة للمدارس للتنافس في ما بينها في مختلف الألعاب الرياضية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com