|  آخر تحديث سبتمبر 19, 2024 , 4:38 ص

حلبة البحرين الدولية (2) مع سارة الهاشمي


حلبة البحرين الدولية (2) مع سارة الهاشمي



Important!

اوتوأكشن …رحلة التشويق المطلقة !!

 

صادق السويدي – البحرين

 

 

سلسله حلقات تنشرها جريدة نبض الإمارات مع سارة الهاشمي – حلبة البحرين الدولية.

للتو بعد سباق مثير في “باكو” تتجه فِرق وسائقو الفورمولا وان إلى جنوب شرق آسيا للمشاركة في الجولة ١٨ من بطولة العالم للفورمولا وان لعام ٢٠٢٤، جائزة سنغافورة الكبرى.

حلبة “مارينا باي ستريت” تُمثل واحدة من أصعب التحديات في الموسم. الحلبة المكونة من ١٩ منعطفاً تتميز بارتفاع درجات الحرارة وجدران ضيقة وتصميم يضع ضغطاً كبيراً على السيارة والسائق حتى الحد الأقصى خلال سباق يستمر عادة لساعتين كاملتين. كان التجاوز صعباً في الماضي أيضاً، على الرغم من أن السائقين هذا العام سيحصلون على مساعدة من خلال إضافة منطقة رابعة DSR.

 

تصل البطولة إلى سنغافورة في لحظة مثيرة. بينما يواصل “ماكس فيرستابين” تصدر ترتيب بطولة السائقين برصيد ٣١٣ نقطة، إلا أن المركز الخامس للبطل في باكو يعني أن المركز الرابع للاندو نوريس ونقطة أسرع لفة قلّلت الفارق في الصدارة إلى ٥٩ نقطة مع بقاء سبع جولات، تتضمن ثلاثة عطلات نهاية أسبوع بتصفيات “سبرنت”.

 

فيما بتعلق بصراع بطولة الفرق، حدثت تغييرات كبيرة. الفوز في “باكو” لأوسكار بياستري، بالإضافة إلى نتيجة زميله في الفريق نوريس، يعني أن ماكلارين تتصدر ترتيب الفرق للمرة الأولى منذ عام ٢٠١٤. الآن لديهم ٤٧٦ نقطة مقابل ٤٥٦ نقطة لريد بُل ريسينغ، مع فيراري ثالثاً بنقاط ٤٢٥.

– تغييرات الحلبة:

تم إعادة تأهيل المضمار في عدة المناطق، وهذه المناطق هي: من نقطة دخول منعطف ٣ حتي نقطة خروج منعطف ٨، من نقطة خروج منعطف ١٠ حتى نقطة خروج منعطف ١٢، من نقطة خروج منعطف ١٤ حتى نقطة دخول منعطف ١٦، ومن نقطة خروج منعطف ١٦ حتى نقطة خروج منعطف ١٧.

تمت إزالة العشب الإصطناعي على الجانب الأيمن في منعطف ٢ ومنعطف ٣.

تم تثبيت بوابة جديدة بعرض ٤.٠ متر في منعطف ٥ على الجانب الأيمن.

تم تثبيت بوابة جديدة بعرض ٦.٠ متر في منعطف ١٥ على الجانب الأيسر.

 

-إحصائيات ٢٠٢٣ :

الفائز: كارلوس ساينز (فريق فيراري)

منصة التتويج:

كارلوس ساينز (فيراري)

لاندو نوريس (ماكلارين)

لويس هاميلتون (مرسيدس)

 

أسرع لفة: لويس هاميلتون (مرسيدس)

١:٣٥.٨٦٧

– معلومات سريعة :

هذه هي الجائزة الكبرى الخامس عشرة لبطولة العالم للفورمولا وان في سنغافورة. انطلق السباق لأول مرة في موسم ٢٠٠٨ وشاركت في كل عام حتى عام ٢٠٢٠ عندما أجبرت جائحة كوفيد-١٩ على إلغاء السباق. عاد السباق إلى التقويم في عام ٢٠٢٢.

سباستاين فيتيل هو السائق الأكثر نجاحاً في هذا السباق بخمس انتصارات. البطل الألماني الذي فاز بلقب بطولة العالم أربع مرات فاز بثلاثة انتصارات متتالية مع ريد بُل في عامي ٢٠١١ و ٢٠١٢ و ٢٠١٣، وحقق الفوز في عامي ٢٠١٥ و ٢٠١٩ مع فيراري.

لويس هاميلتون لديه الفرصة لمطابقة تلك الرقم هذه العطلة، البريطاني حقق أربع انتصارات، الزولى مع ماكلارين في ٢٠٠٩ وثم ثلاثة مع مرسيدس في ٢٠١٤ و ٢٠١٧ و٢٠١٨. هناك ثلاثة فائزين آخرين في جائزة سنغافورة الكبرى على قائمة المشاركين هذا الأسبوع. فاز فرناندو ألونسو مع رينو في ٢٠٠٨ ثم مع فيراري في ٢٠١٠. كان سيرجسو بيريز منتصراً مع ريد بُل في ٢٠٢٢ وفاز كارلوس ساينز مع فيراري العام الماضي.

مرسيدس، ريد بُل، وفيراري متساوون كأكثر الفرق نجاحاً في هذا المضمار، حيث حققوا كل منهم أربع انتصارات. الفرق الوحيدة الأخرى التي حققت الفوز هنا هي رينو ٢٠٠٨ و ماكلارين ٢٠٠٩.

فيتيل و هاميلتون متساويان في عدد مراكز البداية الأولى، حيث حقق كل منهما أربع مراكز أولى. بدأ فيتيل من المقدمة مع ريد بُل مرتين، في عامي ٢٠١١ و ٢٠١٣، ثم مع فيراري في عامي ٢٠١٥ و ٢٠١٧. كان هاميلتون في المقدمة في عام ٢٠٠٩ و ٢٠١٢ مع ماكلارين، ثم في عامي ٢٠١٤ و ٢٠١٨ مع مرسيدس.

تشارلز لوكلير هو السائق الوحيد الآخر الذي بدأ من الصف الزول أكثر من مرة في هذا الحدث، السائق الموناكي أخذ مركز البداية الأولى مع فيراري في عامي ٢٠١٩ و ٢٠٢٢.

هناك سائقان آخران فازا بمركز البداية الزول في سنغافورة على الشبكة الحالية. بدأ ألونسو من الصف الأمامي مع فيراري في عام ٢٠١٠، بينما كان ساينز على مركز البداية الأول العام الماضي.

ساينز على وشك أن يبدأ سباقه رقم ٢٠٠ هذه العطلة. السائق الإسباني قدم سباقه الأول في فورمولا وان مع سموديريا تورو روسو في جائزة أستراليا الكبرى عام ٢٠١٥. انتقل إلى رينو للسباقات الأخيرة من موسم ٢٠١٧ ثم قضى موسمين مع الفريق الفرنسي. انتقل إلى فريق ماكلارين لمواسم ٢٠١٩ و ٢٠٢٠ قبل أن يحصل على مقعد في فريقه الحالي في فيراري. منذ عام ٢٠١٥، حقق ثلاث انتصارات ( بريطانيا العظمى ٢٠٢٢، سنغافورة ٢٠٢٣، وأستراليا ٢٠٢٤)، محققاً بشكل عام خمس مراكز أولى و ٢٣ مركزاً على منصة التتويج.

نهاية أسبوع ممتعة في سباق جائزة سنغافورة الكبرى ٢٠٢٤.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com