|  آخر تحديث نوفمبر 13, 2024 , 18:47 م

“أوتوأكشن” رحلة التشويق المطلقة .. مع سارة الهاشمي


حيث كل ثانية مهمة

“أوتوأكشن” رحلة التشويق المطلقة .. مع سارة الهاشمي



 

 

صادق السويدي – البحرين 

 

شهدت حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” نهاية أسبوع مذهلة في لحظات رائعة اجتمعنا فيها بجميع فرق ومنظمي بطولة التحمل وزوارنا وجماهيرنا من عشاق ومحبي رياضة السيارات.

ومشاركتهم لنا كما اعتدنا على مدى عقدين من الزمن عبر رحلة استثنائية مليئة بالإثارة والترفيه محققة إنجازات لا نظير لها.. بالتأكيد انها لحظات فريدة من نوعها !

 

كان سباق البحرين للتحمل ٨ ساعات برعاية بابكو إنرجيز مثير وغير متوقع منذ البداية. مع وقوع أول دراما كبيرة في اللفة العاشرة حين وجد “بويمي” نفسه خارج الصدارة أثناء تجاوزه للسيارة رقم ٨٢ من فريق “تي إف سبورت كورفيت”، تسبب ذلك في هبوط النجم السويسري إلى المركز السابع، ولم يكن حتى المراحل الأخيرة حتى استعادت سيارة رقم ٨ من “تويوتا غازو ريسنغ جي آر 010″ مكانتها بشكل صحيح.

 

ربما كانت أفضل قيادة بالنسبة ل”بويمي” مع استراتيجية التأكد من الاحتفاظ ببعض الإطارات لنهاية السباق، عندما عاد إلى السيارة، كان في المركز العاشر ولم يكن يعتقد أن لديه فرصة للعودة ولكن بفضل ميزة الإطارات تمكن من القيام ببعض الحركات وكان يعلم أن السيارة رقم ٥ ستبدأ في المواجهة في وقت ما.

في النهاية كان كل شيء في مكانه بشكل مثالي.

 

نجاح فريق السيارة رقم ٨ يمثل الفوز الأول من موقع نقطة الانطلاق في فئة السباقات الرئيسية ل WECهذا الموسم. وبشكل أكثر أهمية، حققت تويوتا لقبها الرابع على التوالي كشركة مصنعة للهايبركار.

 

خلف تويوتا الفائزة في السباق، اكتمل الجدول النهائي بوصول سيارة فيراري رقم ٥١ وسيارة بورشه رقم ٥ إلى منصة التتويج بينما أكدت بيجو وألبين قوتهما الأخيرة من خلال الوصول إلى المركزين الرابع والخامس.

 

فيراري يفقد فرصة الوصول إلى منصة التتويج بسبب عقوبة الإطارات!

بعد هجوم قوي من “أنطونيو جيو فيناتزي”، اجتازت سيارة فيراري جيمس كالادو و أليساندرو بير جويدي خط النهاية في المركز الثاني في حلبة البحرين الدولية، وتعتبر أفضل نتيجة للفريق خلال الموسم ولكن تم نقلها في وقت لاحق إلى المركز الرابع عشر، وأخيراً بين السائقين الذين أنهوا السباق بسبب تجاوز الحد الأقصى المسموح به لتوزيع الإطارات.

 

بعد اجتماع الحكام، تمت إضافة ٤ دقائق و ٥٥ ثانية إلى وقت السباق الإجمالي للسيارة (ما يعادل عقوبتي توقف وانطلاق لمدة دقيقتين لكل منهما) لمخالفتهما المادة 6.5.4 من اللوائح الرياضية لبطولة العالم للتحمل بسبب استخدامها إطارين أكثر من الحد المسموح به البالغ ٢٦ إطاراً.

 

ترفع العقوبة سيارة “بورشه بنسك موتورسبورت” رقم ٥ إلى المركز الثاني في النتائج النهائية، وسيارة فريق “بيجو توتال إنرجيز” رقم ٩٣ إلى المركز الثالث.

 

بعد أقل من ٢٤ ساعة من فوز ثلاثي بورشه ببطولة العالم للسائقين، وبعدما حققت تويوتا غازو ريسينغ عودة ملحمية للفوز بلقب بطولة الصانعين، اجتمعت عائلة بطولة العالم للتحمل في أجواء أكثر استرخاء، في أرجاء فندق “سوفيتيل البحرين زلاق تالاساسي وسبا” في حفل اختتام مميز لأروع اللحظات وأبرز الإنجازات التي شهدها موسم ٢٠٢٤.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com