|  آخر تحديث ديسمبر 22, 2015 , 5:06 ص

الفيفا يعاقب بلاتر وبلاتيني بالإيقاف 8 سنوات


الفيفا يعاقب بلاتر وبلاتيني بالإيقاف 8 سنوات



أعلنت لجنة القيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم إيقاف الرئيس المستقيل السويسري جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي للعبة الفرنسي ميشال بلاتيني لمدة ثمانية أعوام عن ممارسة أي نشاط مرتبط بكرة القدم في قضية “دفع غير شرعي”.

قالت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الاثنين (21 ديسمبر/ كانون الأول 2015) إنها عاقب سيب بلاتر رئيس الفيفا وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي بالإيقاف لمدة ثماني سنوات. وأضافت لجنة القيم أنها فرضت غرامة قدرها 50 ألف فرانك سويسري على بلاتر و80 ألف فرانك سويسري على بلاتيني قائد منتخب فرنسا السابق. وسبق أن عوقب بلاتر وبلاتيني في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بالإيقاف لمدة 90 يوماً، بينما جرت تحقيقات في مدفوعات بقيمة مليوني فرانك سويسري (2.02 مليون دولار) من الفيفا إلى بلاتيني في 2011. ونفى الرجلان حينها ارتكاب أي خطأ.

ويملك بلاتر وبلاتيني اللذان كانا حتى الآن أقوى مسؤولين في عالم كرة القدم، فرصة الاستئناف أمام الفيفا ثم بعد ذلك أمام محكمة التحكيم الرياضي. بيد أن ضيق الوقت في حسم القضية نهائياً قد يحرم بلاتيني من الترشح لرئاسة الفيفا في 26 شباط/ فبراير المقبل. واعتبر القضاة بان بلاتر وبلاتيني أساء استغلال منصبيهما.

وتعتبر عواقب الحكم ثقيلة بالنسبة إلى بلاتيني أكثر منها على بلاتر ، فالأخير لم يكن يأمل سوى في البقاء على رأس الفيفا حتى الانتخابات الرئاسية المقبلة، في حين أن بلاتيني يطمح إلى منصب الرئيس.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com