|  آخر تحديث سبتمبر 21, 2020 , 18:30 م

كويكب صغير يُحلق قرب الأرض.. الخميس


كويكب صغير يُحلق قرب الأرض.. الخميس



 

الاحساء – زهير بن جمعه الغزال

 

 

أوضح المهندس . ماجد ابوزاهرة أنه من المعروف أن الكويكبات القريبة تمر بكوكبنا طوال الوقت وفي نهاية هذا الأسبوع سيعبر كويكب صغير من على مسافة 38,440.2 كيلومتر بسرعة 7.7 كيلومتر بالثانية يوم الخميس 24 سبتمبر 2020.

يبلغ قطر الكويكب 2020 SW حوالي 6 أمتار ، وهو صغير جدًا وفقًا لمعايير الكويكبات القياسية، ولو انه على مسار اصطدام ، فمن المحتمل أن يصبح كرة نارية أثناء تحطمه في أعلى الغلاف الجوي للأرض وهو يحدث عدة مرات في السنة.

حسب بعض التقديرات، هناك مئات الملايين من الكويكبات الصغيرة بحجم 2020 SW ، لكن من الصعب للغاية اكتشافها حتى تقترب جدًا من الأرض، وفي المجمل تمر الغالبية العظمى منها بأمان على مسافات أكبر بكثير – عادة ما تكون أبعد بكثير من القمر.

منذ عام 2005 ، تعمل وكالة ناسا على العثور على 90٪ من الكويكبات القريبة من الأرض التي يبلغ حجمها حوالي (140 مترًا) أو أكبر، حيث تشكل هذه الكويكبات الكبيرة تهديدًا أكبر بكثير إذا كانت ستصطدم ، ويمكن اكتشافها بعيدًا عن الأرض ، لأن معدل حركتها عبر السماء عادة ما يكون أصغر بكثير في تلك المسافة.

 

 

بشكل عام يعتبر إنجاز كبير العثور على هذه الكويكبات الصغيرة القريبة في المقام الأول ، لأنها تمر بسرعة كبيرة، وعادة ما تكون هناك نافذة قصيرة لبضعة أيام قبل أو بعد الاقتراب القريب عندما يكون هذا الكويكب الصغير قريبًا بدرجة كافية من الأرض ليكون ساطعًا بدرجة كافية ولكن ليس قريبًا جدًا بحيث يتحرك بسرعة كبيرة في السماء بحيث لا يمكن اكتشافه بواسطة التلسكوب.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com