|  آخر تحديث سبتمبر 3, 2020 , 18:29 م

متحدث الصحة السعودية: ننصح بالحذر فمن لم يظهر عليه أعراض وهو مصاب


متحدث الصحة السعودية: ننصح بالحذر فمن لم يظهر عليه أعراض وهو مصاب



 

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

 

 

 

أكد مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة د/ محمد العبدالعالي أن جائحة كورونا لازالت مستمرة في العالم، ولايزال رصد نشاط هذه الجائحة مستمر حتى الآن، حيث تجاوزت الحالات المؤكدة ال25 مليون حالة مؤكدة وحالات التعافي تجاوزت الـ 16 مليون حالة.

وأشار إلى أن من لم يظهر عليه أعراض وهو مصاب، فقد يكون هنالك انتقال للعدوى، لذلك نوصي دائماً بالحذر.

موضحاً أنه تم تسجيل 816 حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (317486) حالة، من بينها (21020) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (1523) حالة حرجة.

 

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء، مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة ولله الحمد وصل إلى (292510) حالات بإضافة (996) حالة تعافي جديدة، كما بلغ عدد الوفيات (3956) حالة، بإضافة (27) حالة وفاة جديدة، ” رحمهم الله جميعاً “.
لافتاً أن الحالات المسجلة وعددها (816) حالات منها 44% إناث، و56% ذكور، كما بلغت نسبة الأطفال 9%، والبالغين 88%، وكبار السن 3 %

وأبان أن إجمالي الفحوصات في المملكة بلغ (5160518) فحص مخبري دقيق، بإضافة (52643) فحص مخبري جديد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف أنه يجب إستمرار تطبيق الاجراءات الوقائية كلبس الكمام وغيرها حتى للمتعافين من كورونا، كما يجب التعامل مع فيروس كورونا بتوازن دون الإفراط والتوتر أو الإهمال في التعامل مع فيروس كورونا، ويجب ألا ينعكس الفيروس على الحالة النفسية.

‏وشدّد على أن الإجراءات والاستعدادات والتدخلات التي أجريت تؤتي ثمارها في كل مرحلة، والرصد والمتابعة الدائمة تُرفع بشكل مستمر، فالإنحسار والتراجع ساهم فيه الجميع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com