|  آخر تحديث نوفمبر 24, 2015 , 17:43 م

رجال مبارك وعائلة السادات يسيطرون على برلمان مصر


رجال مبارك وعائلة السادات يسيطرون على برلمان مصر



لا مفاجآت في نتائج انتخابات المرحلة الثانية من انتخابات مصر، نواب الحزب الوطني المنحل الذي كان يترأسه الرئيس الأسبق حسني مبارك يكتسحون الانتخابات ويفوزون بغالبية المقاعد، إضافة إلى أبنائهم، كما فاز بعض أقارب الرئيس الراحل أنور السادات ببعض المقاعد، ويخوض اثنان منهم جولة الإعادة.

وأظهرت النتائج شبه النهائية للانتخابات فوز 68 مرشحا من الجولة الأولى في المرحلة الثانية، بينهم 60 مرشحا يمثلون قائمة “في حب مصر” بقائمتي القاهرة وشرق الدلتا، فضلا عن حسم 8 مرشحين المقاعد الفردية.

وكشفت أسماء الفائزين في الانتخابات سواء على الفري أو القوائم انتماء غالبيتهم للحزب الوطني المنحل، مثل طلعت السويدي في منيا القمح بالشرقية، وثروت سويلم بأبو حماد الشرقية، ونجل كمال الشاذلي أمين التنظيم الأسبق بالحزب بالمنوفية، ومحمود عثمان نجل رجل الأعمال الراحل عثمان أحمد عثمان، وزوج ابنة الرئيس الراحل أنور السادات في الإسماعيلية، فيما يخوض ابنا شقيق السادات وهما عفت السادات وعصمت السادات جولة الإعادة في المنوفية.

وحصد من نواب الحزب الوطني المنحل مقاعد البرلمان ضمن القوائم وعلى قوائم أحزاب أخرى كل من أكمل قرطام، وطاهر أبوزيد ومحمد يسري المغازي، وعادل عامر، وأحمد بدوي، فيما يخوض ما لا يقل عن 40 مرشحا آخرين انتخابات الإعادة.

نتائج القوائم الانتخابية

وفازت قائمة في حب مصر بمقاعد شرق الدلتا، وتضم كلا من فايقة فهيم إبراهيم، زينب علي سالم، عمر عبدالعزيز مصيلحي، وجيه حسن أباظة، محمد علي يوسف، محمد زكي السويدي، محمد مجدي مرشد، إيفيلين متى بطرس، محمد أحمد الزيني، سعاد محمد عبدالفتاح، آمال رزق الله ميخائيل، سامي هاشم، نانسي سمير، ولامة الرقيعي، وسارة عبدالمطلب، بينما فازت قائمة شمال وشرق القاهرة وتضم كلا من نادية هنري، سيلفيا نبيل لويس، مارجريت عازر، سامية كمال رفلة، محمد وهب الله، شادية خضير، طارق الخولي، اللواء كمال عامر، أسامة هيكل، طاهر أبوزيد، علاء عبدالمنعم، سامح سيف اليزل، أحمد سعيد، أكمل قرطام، هاني نجيب، سولاف حسين مصطفى، محمود بدر، رشاد عبدالحميد، فايزة محمود عبدالحافظ، محمد زكريا محيي الدين، محمد محمد سليم، وأماني عزيز رياض، وجواهر سعد الشربيني، ومحمد يسري المغازي، ومعتز السعيد عبدالكريم، وهبة هجرس، والسيد حسن موسى، مصطفى عبدالعزيز الجندي، وماجدة نصر أحمد، سماح سعد جبرائيل، ومحمد خالد الحشاش، وسامر التلاوي، وداليا فؤاد يوسف، وأميرة إبراهيم رفعت.

على الجانب الآخر، أعلنت 4 أحزاب فوز 12 مرشحا منها في المرحلة الثانية من الانتخابات.

وأكد اللواء أمين راضي، أمين عام حزب المؤتمر، فوز الحزب بمقعدين ضمن قائمة “في حب مصر” عن قطاع شرق الدلتا، وهما الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس الحزب عن محافظة الشرقية، ونانسي سمير بنفس القطاع بقائمة “في حب مصر” عن محافظة السويس.

وأكد معتز صلاح الدين، المستشار الإعلامى لحزب الوفد، فوز 5 مرشحين من الحزب، وهم طلعت السويدي عن دائرة ديرب نجم شرقية و4 مرشحين في قائمة في حب مصر هم: د. ليلى أحمد إبو إسماعيل والدكتور محمد سليم والمهندس السيد موسى ومها شعبان.

وقال شهاب وجيه، المتحدث الرسمي لحزب المصريين الأحرار، إن عدد مرشحي الحزب في جولة الإعادة وصل لأكثر من 40 مرشحا حتى الآن، مشيرا إلى أنه لم يحسم أي مرشح للحزب أي مقعد من الجولة الأولى.

 

وأعلن أحمد سامي، المتحدث الإعلامي باسم حزب مستقبل وطن خوض 30 مرشحا في الحزب لجولة الإعادة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com