|  آخر تحديث نوفمبر 24, 2015 , 4:38 ص

حمدان بن محمد: رؤية القيادة الرشيدة رسخت ثقافة الابتكار في الدولة


منصور بن محمد يفتتح منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع ويكرم الفائزين بجائزة حمدان بن محمد للابتكـار

حمدان بن محمد: رؤية القيادة الرشيدة رسخت ثقافة الابتكار في الدولة



وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي أمس بإطلاق جائزة حمدان بن محمد للابتكـار في إدارة المشاريع بقيمة مليوني درهم خلال فعاليات منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع.وأكد سموه، أن رؤية القيادة الرشيدة المتمثلة في إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لعام 2015 عاما للابتكار وإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للاستراتيجية الوطنية للابتكار رسخت ثقافة الابتكار في دولة الإمارات ضمن الأفراد والمؤسسات خلال فترة قياسية.

30409081613377881398

وقال سمو ولي عهد دبي في تصريح له بمناسبة إعلان جائزة حمدان بن محمد للابتكـار في إدارة المشاريع التي أطلقها نيابة عن سموه.. سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي للرياضات البحرية، في حفل افتتاح أعمال الدورة الثانية لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع.. «إن ما تشهده الدولة اليوم من احتفالية كبيرة ضمن أسبوع الإمارات للابتكار من قبل مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة ما هو إلا دليل على رسوخ هذه الثقافة ورغبة هذه الجهات في الحفاظ على تنافسيتها وخلق آلية تضمن لها الاستمرار في التطور في خضم المتغيرات السريعة التي يشهدها العالم اليوم مما يزيدنا ثقة بصحة اختيار مفهوم الابتكار وسيلة لتحقيق المراكز الأولى».
وشدد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على أن الابتكار منظومة تتكامل فيها المؤسسات بسياساتها وإجراءاتها والأفراد بمهاراتهم وكفاءاتهم وإبداعاتهم ولضمان استدامة هذه المنظومة لا بد من ترسيخ مفهوم إدارة الابتكار، فالابتكار مهم ولكن الأهم هو تطوير النماذج التي من شأنها خلق نظام ابتكار مستدام في المؤسسات.

28001759351353036301

وأضاف: «تأتي جائزة حمدان بن محمد للابتكـار في إدارة المشاريع أداة محفزة لقيادات الابتكار وفرق الابتكار والأفكار المبتكرة ضمن المؤسسات المختلفة ومنصة مرجعية لأفضل ممارسات الابتكار في إدارة المشاريع بما يساهم في خلق منظومة ابتكار قائمة على الأنظمة والمنهجيات إضافة إلى إبداعات الأفراد.
وتهدف جائزة حمدان بن محمد للابتكـار في إدارة المشاريع التي تبلغ قيمتها مليوني درهم»550 ألف دولار«إلى اكتشاف ومكافأة وتشجيع وترويج وتمكين الابتكار في إدارة المشاريع من خلال تطوير منهجية إدارة المشاريع بطريقة مبتكرة وتوفير قاعدة بيانات تضم أفضل الممارسات ونماذج العمل في إدارة المشاريع وتوفير منصة تبادل الأفكار المبتكرة والتدريب على مهارات إدارة المشـاريع.

980404431658014734

وكان سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي للرياضات البحرية، قد شهد افتتاح أعمال الدورة الثانية لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع صباح امس، وقام سموه بتكريم المؤسسات والشركات الفائزة بجائزة “حمدان بن محمد للابتكار في ادارة المشاريع”، على هامش الحدث الذي تنظمه هيئة الطرق والمواصلات بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي وشركة إعمار العقارية ومعهد إدارة المشاريع العالمي تحت شعار»إدارة المشاريع تدعم الابتكار”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com