|  آخر تحديث أغسطس 8, 2020 , 21:18 م

وفد من بلدية دبي يزور مركز البيانات للحلول المتكاملة “مورو” التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي


وفد من بلدية دبي يزور مركز البيانات للحلول المتكاملة “مورو” التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي



استقبل معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وفداً رفيع المستوى من بلدية دبي برئاسة سعادة /داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، وذلك في مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو) المملوك بالكامل من قبل الهيئةوهدفت هذه الزيارة الى مناقشة سبل التعاون المشترك بين الطرفين، وتعزيز قدرات بلدية دبي من خلال تبني المزيد من التقنيات الرقمية لرفع مؤشر سعادة المتعاملين والحرص على تمّيز الأداء وتوفير أفضل مكان للعيش للمواطنين والمقيمين.

وخلال هذه الزيارة اطلع الوفد على مختلف أقسام “مورو” التي تضم مركز بيانات حديث مجهز وفق أعلى المعايير العالمية، ومركز القيادة والسيطرة للمدن الذكية الذي تم تدشينه الشهر الماضي.

واستمع الوفد لشروحات من معالي سعيد محمد الطاير حول خدمات مورو التي توفر الجيل الجديد من الخدمات مثل التحول الرقمي والحوسبة السحابية وخدمات مراكز البيانات وتقنية المعلومات الاحترافية وخدمات الأمن السيبراني، وذلك بحضور المهندس مروان بن حيدر، نائب رئيس مجلس إدارة شركة “مركز البيانات للحلول المتكاملة مورو”، ومطر المهيري، عضو مجلس إدارة “مورو”، ومحمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي “مورو”، وأحمد الكتبي رئيس تقنية أمن المعلومات في “مورو”.

وخلال الزيارة قدم محمد بن سليمان  شرحاً عن الخدمات التي يقدمها مركز القيادة والسيطرة للمدن الذكية فتطرق لخدمات إنترنت الاشياء والحوسبة السحابية وخدمات إدارة الشبكات، في حين قدم أحمد الكتبي نبذة عن الخدمات التي يقدمها مركز الامن السييراني التابع لمركز القيادة والسيطرة للمدن الذكية.

وقال معالي سعيد محمد الطاير: “نعمل انسجاماً مع رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث وجه سموه من خلال مبادرة دبي 10X جميع الجهات الحكومية في دبي أن تطبق اليوم ما ستطبقه مدن العالم الأخرى بعد عشر سنوات، بفضل الابتكار الحكومي واستحداث آليات عمل غير تقليدية، بما يحقق تطلعات قيادتنا الرشيدة ويسرع وتيرة التطوير والتنمية لتكون دولة الإمارات العربية المتحدة أفضل دولة في العالم بحلول مئويتها في العام 2071. وتأتي زيارة وفد بلدية دبي لمركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو)، والمملوك بالكامل للهيئة، في إطار التزامنا ببناء علاقات وطيدة وتأسيس شراكات استراتيجية مع المؤسسات والهيئات الحكومية ولاطلاعها على خدمات “مورو” التي توفر للمؤسسات الحكومية والخاصة سهولة الحصول على بنية تحتية سحابية ذكية تمتاز بكونها آمنة وموثوقة مع المراقبة الاستباقية وتمكنها من الاستفادة من أفضل حلول المدن والمباني الذكية بأعلى المستويات العالمية“.

أضاف معاليه : “يعّد مركز القيادة والسيطرة للمدن الذكية في “مورو”، أحد الممكنات الاساسية لمبادرة دبي 10X ، حيث يوفر خدمات متنوعة منها المنصات الذكية لإنترنت الأشياء والأمن السيبراني والخدمات المدارة لدعم المؤسسات الحكومية والخاصة في مسيرة التحول الرقمي“.

ومن جانبه قال سعادة/داوود الهاجري: ” انجازات دولة الامارات لن تتوقف وهي تتصدر مؤشرات مهمة وحيوية على مستوى عالمي، ومن بينها مؤشرات المدن الذكية؛ حيث تتصدر دبي، مؤشرات عالمية عدَّة في مجال المدن الذكيَّة، كما أن نجاح الإمارة، بصفتها مثالاً عالمياً للمدينة الذكية، كان سببه الرئيسي القيادة الحكيمة ذات الرؤية الثاقبة للمستقبل، التي أسهمت في تبنِّي مختلف الجهات الحكومية والتكنولوجيات الحديثة، وشجعت بشكل مؤثر المبادرات الإبداعية التي نجم عنها مجموعة واسعة من الحلول المستدامة مقارنة مع غيرها من المدن، وهنا يأتي دورنا في بلدية دبي في تحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021 ومبادرات دبي 10X   التي أبرزت الدور الريادي لتبني التقنيات الرقمية، فقد قامت بلدية دبي بتعزيز جهودها الرامية لرفع مؤشر سعادة المتعاملين والحرص على تميّز الأداء وتوفير أفضل مكان للعيش للمواطنين والمقيمين. ونهنئ هيئة كهرباء ومياه دبي على مركز البيانات التابع لها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

Warning: Unknown: open(/var/lib/php-3/1/0/b/sess_10b2629951778dde14d53b5cf2650b09, O_RDWR) failed: Disk quota exceeded (122) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (3;/var/lib/php-3) in Unknown on line 0