|  آخر تحديث أغسطس 2, 2020 , 0:38 ص

مصر.. قرار جمهوري بتعيين الدكتور عادل مكي عميدا لكلية التربية الرياضية بأسوان


مصر.. قرار جمهوري بتعيين الدكتور عادل مكي عميدا لكلية التربية الرياضية بأسوان



 

 

أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية القرار الجمهوري رقم 414 لعام 2020 وذلك بعد الإطلاع على الدستور وعلي قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 149 لسنة 1972 وبناء على ماعرضة وزير التعليم العالي والبحث العلمي تضمن قرار رئيس الجمهورية في مادتة الأولي يعين الدكتور عادل محمد عبدالمنعم مكي عميدا لكية التربية الرياضية جامعة أسوان لمدة ثلاث سنوات.

 

أما المادة الثانية من القرار الجمهوري فتضمنت في نصها علي وزير التعليم العالي تنفيذ هذا القرار.

وعمل الدكتور عادل مكي أستاذا للسباحة والرياضات المائية بكلية التربية الرياضية باسوان ثم وكيلا للكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث منذ 2018.

وشغل ويشغل الدكتور عادل مكي حاليا منصب عضو اللجنة العلمية لترقية الاساتذة والاساتذة مساعدين في الدورة الثالثة عشر “للجنة الادارة الرياضية” من “2019 حتي 2022” بالمجلس الاعلى للجامعات.

ويضم السجل العلمي للدكتور عادل مكي العديد من المؤلفات العلمية لاكثر من 5 مراجع فى السباحة والرياضات المائية الي جانب بعض الكتب والمؤلفات في الإدارة الرياضية.

وفي مجال البحث العلمي قام الدكتور عادل مكي بنشر اكثر من 30 بحث علمى فى الادارة الرياضية والرياضات المائية فى عدة مؤتمرات علمية دولية خارج مصر في عدد من الدول هي المانيا وسويسرا والنمسا وبولندا وعدد من الدول العربية.

أما في مجال الإشراف العلمي فتولي الدكتور عادل مكي الاشرف علي ومناقشة اكثرمن 76 رسالة ماجستير ودكتوراة بمختلف الجامعات مصرية.

 

 

الجدير بالذكر أن الدكتور عادل مكي قد سبق له العمل ايضا بكلية التربية الرياضية باسيوط وشغل العديد من المناصب الرياضيه في مجال التدريب والإدارة الرياضيه.

وتم تكليف الدكتور عادل مكي رسميا للسفر الي ألمانيا بكلية علوم الرياضية بجامعة اتفون جريك ماجد بورج خلال الفترة من “2004 حتي 2006” مبعوثا رسميا لمصر.

وحضر الدكتور عادل مكي العديد من المؤتمرات العلميه الدولية في العديد من الدول العربية والأوربية والأسيوية كما تولي د عادل مكي تدريب السباحه والالعاب المائيه في أكبر واعرق الانديه المصريه وتولي مكي منصب المدير الفنى للسباحة بكل من نادى الصيد والمعادى وهليوبلوس.

كما تولي مكي عضويه اللجنة الفنية باتحاد الكانوى والكياك وتولي رئاسة فرع جنوب الصعيد للشراع والانزلاق على الماء وتولي د عادل مكي عضوية مجلس ادارة فرع الصعيد الاتحاد المصرى للسباحة.

وقال الدكتور عادل مكي انه سيعمل جاهدا من أجل وضع كلية التربيه الرياضيه باسوان في المكانه العلميه التي تليق بها وباعضاء هيئة التدريس بها وطلابها الأوفياء للوطن الغالي مصر.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com