|  آخر تحديث نوفمبر 21, 2015 , 11:27 ص

سلطان بن زايد يشهد اليوم الثاني لمهرجان القدرة


سلطان بن زايد يشهد اليوم الثاني لمهرجان القدرة



شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، أمس، في قرية بوذيب العالمية للقدرة بالختم، انطلاقة منافسات السباق التأهيلي المحلي لمسافة 80 كم، كما شهد فعاليات اليوم الثاني للسباق الشيخ الدكتور خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان.

ويأتي ذلك ضمن فعاليات سباق الشيخ حمدان والشيخ زايد بن محمد بن خليفة آل نهيان لأفضل حالة خيل والقدرة والتحمل التي ينظمها نادي تراث الإمارات بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية حتى مساء اليوم السبت، ضمن الموسم الجديد للقدرة 2015 – 2016.

 

وكان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، قد قام في ساعة مبكرة من صباح أمس بجولة تفقدية في مرافق قرية بوذيب العالمية بالختم، رافقه خلالها علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة في النادي، بدأها سموه من ميادين بوذيب والمسارات بالاطلاع على سير السباق، مطمئنا على كافة الإجراءات التي اتخذتها اللجنة المنظمة لخدمة ومساعدة المشاركين من خلال تأمين لوحات الإرشادات ونقاط المياه والمتابعة الإلكترونية، لتقديم سباق مثالي.

يتمتع بكافة مواصفات وشروط ولوائح اللعبة، ثم انتقل سموه إلى منطقة الفحص الطبي، والتقى برئيس اللجنة الطبية عزام العطيفي (الإمارات) وعدد من أعضاء اللجنة، حيث استمع سموه منهم إلى شرح تفصيلي عن سير الاستعدادات والتجهيزات لعمليات الفحص الطبي للخيول المشاركة في السباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كم (نجمة واحدة).

1199042770

واطمأن منهم سموه على دقة الإجراءات ذات الصلة بالخيول من حيث اللياقة ونبضات القلب بحد أعلى 56 نبضة في الدقيقة الواحدة، كما قدم لسموه من اللجنة الفنية تقريرا مفصلا عن حجم المشاركة والإقبال غير المسبوق من الفرسان والفارسات للمشاركة في هذه الاحتفالية الشبابية للقدرة والتحمل، وسعيهم الدؤوب نحو التأهل لمسافات جديدة وصولا إلى المنافسات والبطولات الكبيرة التي تنظمها بوذيب على مدار العام.

والتقى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان برئيس وأعضاء لجنة تحكيم السباق، واطمأن من خلالهم على البنود والإجراءات المتعلقة بتقييم المشاركين ومتابعة النتائج النهائية حسب اللوائح المتبعة، كما التقى سموه بعدد من كبار ملاك ومربي الخيول، وأصحاب الاسطبلات العامة والخاصة في الدولة، ولمس منهم استعدادهم القوي لمواصلة رفد سباقات بوذيب بأفضل الفرسان وأقوى الخيول.

مؤكدين لسموه تقديرهم واعتزازهم بشخصه ودعمه اللامحدود لرياضة الفروسية في الدولة، ثم التقى سموه بعدد من الفرسان والفارسات المشاركين في السباق، واطمأن منهم على سير مشاركتهم، مؤكدين لسموه أن كافة التسهيلات تقدم لهم على أكمل وجه من جانب الكادر الفني لقرية بوذيب.

عقب ختام جولته أشاد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بجهود اللجنة المنظمة، وحسن الإعداد والتنظيم، من قبل اللجان العاملة في الحدث، مؤكدا سموه على مواصلة تقديم المزيد من الاهتمام والدعم لرياضة القدرة والتحمل في بوذيب على وجه العموم، ودعم الفرسان والفارسات وتقديم كل السبل المتاحة لتحقيق طموحاتهم وأهدافهم من هذه الرياضة النبيلة على وجه الخصوص، معبرا عن سعادته البالغة بمثابرة الفرسان والفارسات وسعيهم في التدريب والالتزام بالقوانين واللوائح الجديدة، حتى يكونوا على المستوى المطلوب لممارسة الرياضة.

كان السباق التأهيلي المحلي لمسافة 80 كم، قد انطلق في الساعة السادسة والنصف من صباح أمس بمشاركة 141 فارسا وفارسة مثلوا كافة إسطبلات وأندية الفروسية في الدولة، وانطلقت المرحلة الأولى باللون البرتقالي لمسافة 40 كم بمتابعة الحكم سالم عبد الله البلوشي، فيما انطلقت الثانية باللون الأحمر لمسافة 24 كم بمتابعة الحكم إبراهيم بوهندي.

والثالثة والأخيرة باللون الأبيض لمسافة 16 كم، بمتابعة الحكم عبد الكريم عبد الله، وتم عقب ختام المراحل الثلاث بنجاح كبير تأهيل نحو 130 فارسا وفارسة، عبروا عن تقديرهم لحضور ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات لنشاطهم، ووجهوا التحية والتقدير لسموه على توجيهاته السديدة ودعمه الموصول لرياضتهم، وطموحاتهم في الارتقاء بهذه الرياضة العربية الأصيلة.

وأكد الفارس دوبال سنج من إسطبلات الجابر، على صهوة الفرس هلوي ديان، على أهمية تصدره للمرحلة الأولى من سباق الـ 80 كم، وقال: أعشق سباقات القدرة والتحمل التي تنظمها قرية بوذيب منذ أن تأهلت في مسافة 40 كم، حيث أجد وزملائي كل الدعم والتسهيلات والتوجيهات التي تحقق طموحاتنا في رياضة الفروسية، مختتما بأن مرافق بوذيب تتمتع بمواصفات عالمية وأنها أصبحت وجهة كل فارس يحلم بالمراكز والبطولات الكبيرة.

الفارسة هند إسماعيل محمد الملا، المشاركة في السباق من خلال إسطبلات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، على صهوة الجواد نيلان، وجهت الشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، لدعمه ومتابعته واهتمامه بفرسان وفارسات الإمارات.

وقالت إن هذا الأمر معروف عن سموه، ونابع من حبه لهذه الرياضة واهتمامه الشخصي بتطويرها والارتقاء بها بما ينسجم مع مكانتها الرفيعة التي تحققت لها على المستوى الدولي. مؤكدة أن السباق خدمها في تجربتها نحو السباقات الكبيرة، وبخاصة تلك التي تنظمها قرية بوذيب.

رحبت اللجنة المنظمة بحضور ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، وحضور الشيخ الدكتور خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان، ولقائهما بالمشاركين من فرسان وفارسات، مؤكدة أن ذلك كان له اثر فاعل على نفوس المشاركين.

كما ساعد على تشجيعهم نحو رياضتهم ومشاركتهم في السباق، وقالت إن ذلك مضاف إليه حجم المشاركة غير المسبوق، وتواصل المدربين والمشرفين وأصحاب الاسطبلات وأندية الفروسية وكبار ملاك ومربي الخيول في الدولة، أكد على تكاتف الجميع ومساهمتهم المشرفة من أجل إنجاح موسم القدرة الجديد للنادي الذي يبدو أن انطلاقته قوية ومشجعة ومحفزة نحو البطولات والمهرجانات المنتظرة المقبلة ضمن برنامج الموسم، ووجهت اللجنة الشكر والتقدير للشريك الأساسي اتحاد الإمارات للفروسية ولكل من ساهم في إنجاح الحدث.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com