|  آخر تحديث مارس 12, 2020 , 23:46 م

محاكم دبي تطلق خدمة “ويّاك”


محاكم دبي تطلق خدمة “ويّاك”



جيهان العرفاوي – متابعات

 

 

أطلقت محاكم دبي في الأول مارس 2020 خدمة “وياك” التي تشمل 7 خدمات فرعية تتيح من خلالها التواصل المباشر مع الإدارات المعنية بالقضايا من خلال تقديم طلبات متابعة سواء برقم الدعوى أو رقم الطلب الذكي. تهدف هذه الخدمة من التأكد من تنفيذ القرارات وإبداء الملاحظات حولها، وتهدف إلى التقليل من الصعوبات الحائلة دون سعادة المتعاملين.

 

 

تظهر الخدمة للمتعامل مراحل سير الطلب بعد إرساله وحالة الطلب الفعلية حيث (تحت المراجعة ـ جاري التنفيذ ـ طلب معلومات من المتعامل ـ مكتمل) من أجل إبقاء المتعامل على اطلاع مستمر بحالة وسير الطلب حتى اكتماله، إضافة إلى أنه تمت إضافة ميزة (الطلبات المتأخرة) والتي تتيح للمسؤول معرفة الطلبات المتأخرة وبالتالي المتابعة مع الموظف المعني لسرعة إنجازه، وتم تحديد مؤشر لا يزيد على 3 أيام عمل لتنفيذ الطلب.

 

إن الخدمة ستشمل جميع الوحدات الإدارية المعنية بالقضايا في جميع الأفرع، وستساهم في رفع كفاءة العمل وجودة تنفيذ القرارات خلال الأطر الزمنية المحددة، وتضمن معها دقة إنجاز الطلبات والمعلومات المقدمة، بما يترجم معها رسالة محاكم دبي (تحقيق عدالة نافذه تتسم بالدقة والسرعة وتقدم خدمات قضائية ميسرة الوصول للجميع).

 

 

من جهته، ذكر رئيس قسم توجيه المتقاضين في محاكم دبي شمس الدين البدوي أنه تم تصميم خدمة ويّاك بناء على احتياجات المتعاملين المتعلقة بوجود قناة إلكترونية موحدة من أجل متابعة تنفيذ القرارات وإبداء الملاحظات على الطلبات، مع العلم بأن خدمة وياك سوف تكون متاحة لجميع المشتركين في خدمات محاكم دبي الإلكترونية والذكية على الموقع الخارجي لمحاكم دبي إضافة إلى إتاحتها من خلال قنوات خدمة أخرى (مركز الاتصال في محاكم دبي ـ مراكز العضيد).


3 التعليقات

    1. 1
      محمد علي الاحمد الجاسم

      اريد محضر حجز السيارات او اي مجوزات لارسالها الى مزادات الامارات

      (0) (0) الرد
    2. 2
      محمد علي الاحمد الجاسم

      انا عندي قضيه عمالي كلي رقم 3411/2018
      تم التواصل مع مزادات الامارات لكن طلبوا مني محضر حجز السيارات او اي محجوزات لكي استوفي حقي افيدوني بمحضر الحجز كيف الحصول عليه

      (0) (0) الرد
    3. 3
      احمد محمد حسن إبراهيم

      السلام عليكم أنا عندي قضيه تنفيذ عمالي رقم 6293/2019 وعملت طلب تسييل كفاله مصرفيه بتاريخ 3/6/2020 والي الان لم يتم القرار

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com