|  آخر تحديث فبراير 20, 2020 , 18:03 م

معرض “جيمس العالمي للابتكار 2020” ينطلق بمشاركة 1500 طالب من رواد الابتكار 


استعراض الطلاب لمجموعة من الحلول التقنية المتطورة لمواجهة أبرز التحديات العالمية

معرض “جيمس العالمي للابتكار 2020” ينطلق بمشاركة 1500 طالب من رواد الابتكار 



 

انطلقت فعاليات “معرض جيمس العالمي للابتكار 2020″، الحدث الأكبر لابتكارات الشباب والريادة على مستوى المنطقة، في دورته الرابعة على مدار يومي 8 فبراير في دبي و15 فبراير في أبوظبي. وشهد المعرض مشاركة أكثر من 1500 طالب من رواد الابتكار ضمن 400 فريق، استعرضوا خلاله حلولهم التقنية المتطورة لمواجهة عدد من أبرز التحديات التي تواجه العالم وقطاع الشركات.

 

 

وعملت الفرق المشاركة على تسخير عدد من أحدث التقنيات المتطورة مثل تعلم الآلة وعلم البيانات في سبيل التصدي للقضايا العالمية الملحة ضمن مجالات متنوعة شملت الرعاية الصحية والتعليم والقدرة على مواجهة الكوارث والازدهار. وتأتي الفعالية في إطار تحدي الابتكار العالمي، وتم اختيار الطلاب الذين سيعرضون ابتكاراتهم من بين 50 ألف طالب من شبكة مدارس مجموعة “جيمس للتعليم”.

 

 

وفي هذا السياق، قال مايكل جيرنون، المدير العالمي للابتكار والبحث والتطوير في “جيمس للتعليم”، الذي يتولى قيادة “جيمس إكس”، ذراع البحث والتطوير القائم على الابتكار في المجموعة: “يمثل تحدي الابتكار العالمي واحداً من أبرز الفعاليات السنوية على تقويم ’جيمس إكس‘. وقد سررنا بالتعرف على الابتكارات الاستثنائية التي قدمها الطلاب للتصدي لمجموعة من التحديات المحلة التي يواجههاالعالم، مجسدين بذلك فهمهم العميق لعالم المستقبل من خلال التحدي وللمناهج الدراسية الفريدة التي يحصل عليها كل طالب مجموعة ’جيمس للتعليم‘، فهم مدركون بدقة لتأثير هذه التقنيات على مجتمع المستقبل”.

 

 

وأضاف جيرنون: “تنفرد مجموعة ’جيمس للتعليم‘ بتعليم طلابها ’منهاجمستقبل العالم‘ الذي يزودهم بمعارف سبّاقة لاستشراف المستقبل، إضافة إلى منحهم فرصة المشاركة في تحدي الابتكار العالمي. وبفضل هذه المعارف والتجارب، نحن على ثقة بأن طلابنا سيكونون الجيل المقبل من رواد الأعمال والمبتكرين القادرين على التأثير في العالم على نطاق واسع”.

ويعرض تحدي الابتكار العالمي هذا العالم مجموعة من طائرات “درون” للتحذير من الكوارث الطبيعية (فريق رصد الكوارث الطبيعية من مدرسة جيمس ويلينجتون انترناشيونال)، ومنصات وحدات الزراعة المائية المصغرة المعتمدة على أجهزة الاستشعار (فريق فودور من مدرسة دبي الثانوية الحديثة)، وساعة ذكية تلبي احتياجات مرضى الضعف الادراكي بسبب أمراض مثل الخرف والزهايمر (فريق نيورينو من مدرسة جيمس نيو ميلينيوم – الخيل).

 

وانعقدت نسخة دبي من المعرض في “أكاديمية جيمس ولينغتون – شارع الخيل”، في حين أقيمت نسخة أبوظبي في مدرسة كامبردج الثانوية بحضور سعادة مارسي غروسمان، سفير كندا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة. وشهدت الفعاليتان حضور نحو 3500 زائر ولجنة تحكيم تضم 100 خبير في القطاع قاموا بتقييم الفرق بناءً على الابتكار والجدوى والشغف والتأثير.

 

وستدخل الفرق التي وصلت المرحلة النهائية ضمن برنامج مسرع لمدة شهرين، يتضمن جلسات توجيه شخصية في القطاع وورش عمل ريادة الأعمال تغطي جوانب التفكير التصميمي، والنماذج الأولية، وتخطيط الأعمال والتسويق وتقديم العروض. وسيحظى الفائزون بفرصة حضور مخيم مميز لريادة الأعمال مدته أسبوعين خلال شهر يوليو المقبل، في”أكاديمية رايرسون الإبداعية”، برنامج جيمس في كندا. وسيسافر الطلاب إلى الأكاديمية في تورنتو للمشاركة في ورش عمل حصرية ومواصلة تطوير نماذجهم الأولية والانضمام إلى مجتمع من رواد الأعمال للتعرف على منظومة ريادة الأعمال في أمريكا الشمالية. كما ستغطي ورش العمل موضوعات تشمل التفكير التصميمي وتسريع إطلاق الشركات الناشئة ومزايا القيمة وأبحاث السوق والنماذج الأولية وهوية العلامة التجارية والتمويل والتسويق والملكية الفكرية. وستحصل الفرق أيضاًعلى استشارات حول الهجرة والدعم في مراجعة الطلبات.

 

 

 

من جهته، قال تشارلز فالزون، عميد كلية الاتصالات والتصميم بجامعة رايرسون: “تنفرد أكاديمية رايرسون الإبداعية بمكانة لا تضاهى على مستوى العالم، فهي توفر للشباب فرصة خوض تجربة فريدة على مدار أسبوعين وتركز على ريادة الأعمال الإبداعية والتطبيقية في بيئة حضرية نابضة بالحياة مثل تورونتو”.

 

وكانت مجموعة “جيمس للتعليم” قد وقعت أيضاً اتفاقية مع منصة التجارة الإلكترونية الرائدة “نون” لإطلاق “تحدي جميس نون المقبل” لصياغةملامح جديدة لتجربة التسوق الإلكتروني وتعزيز الاستدامة في العملياتاللوجستية. وبهدف مساعدتهم على المشاركة، حصل طلاب مجموعة “جيمس للتعليم” على فرصة زيارة المقر الرئيسي لشركة “نون” ومستودعاتها لكسب فهم أوسع حول قطاع التجارة الإلكترونية وإطلاق حلول مبتكرة في ضوء ذلك.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com