|  آخر تحديث يناير 26, 2020 , 22:37 م

مؤسسة “رُوّاد” تحتفي بالمشاريع الطلابية الفائزة بالدورة السادسة من “نجوم الأعمال”


مؤسسة “رُوّاد” تحتفي بالمشاريع الطلابية الفائزة بالدورة السادسة من “نجوم الأعمال”



 الشيماء خليف – الشارقة 
بالتعاون مع مجلس الشارقة للتعليم، أعلنت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “رٌوّاد” عن المشاريع الطلابية الفائزة في الدورة السادسة من مبادرتها المجتمعية السنوية “نجوم الأعمال”، والتي أقيمت في مركز زيرو 6 بالشارقة وفي كورنيش خورفكان في الفترة من 26 ديسمبر 2019 إلى 4 يناير 2020، وبمشاركة 132 طالباً وطالبة توزعوا على 49 مجموعة عرضت مشاريعها خلال الفعالية.
جاء ذلك خلال حفل اختتام المبادرة الذي أقيم في كل من قصر الثقافة بالشارقة ومركز إكسبو خورفكان، بحضور سعادة حمد علي المحمود، مدير مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “رُوّاد”، وسعادة خليل المنصوري، عضو مجلس إدارة “رُوّاد” ومدير مركز إكسبو خورفكان، وممثلي الجهات الداعمة والمتعاونة، بالإضافة إلى الطلاب والطالبات المشاركين في المبادرة، وأولياء الأمور، وأعضاء من الهيئات التدريسية في المدارس والجامعات.
وفاز بالمراكز الثلاثة الأولى في مدينة الشارقة مشروع MA Perfumes بإدارة الطلاب عبدالعزيز آل علي وعبدالله غانم ومحمد البح، ومشروع Kids Zoo الذي قدمه الطلبة حمدان الحمادي وغلا النمر ونورة أحمد وشما مبارك، إضافة إلى مشروع The Magical Lab وقدمته الطالبتين نور حمد ومريم العويس.
أما عن المنطقة الشرقية والتي شهدت تنظيم المبادرة فيها لأول مرة، ففاز مشروع Cub، حيث شاركت فيه كل من الطالبات غدير أحمد وإيمان إسماعيل وأسماء إسماعيل وعبير عبدالرحمن.
وخلال كلمته في الحفل، وجه سعادة حمد علي المحمود التهنئة إلى المشاريع الفائزة تقديراً لتميّزها وتفوقها، كما قدم شكره إلى باقي المشاريع المشاركة مثمناً حرص الطلبة وتنافسهم الخلاّق والإيجابي لتحويل أفكارهم إلى مشاريع ريادية صغيرة.
واعتبر المحمود أن المبادرة تشكّل محطة من محطات مسيرة الطلبة نحو الريادة والنجاح في بيئة الأعمال مستقبلاً، وتمثل استعداداً مبكراً للانطلاق في عالم العمل الحر، لافتاً إلى أن “مسيرة النجاح في مجال الأعمال رحلة لا تتوقف ومتعة لا حد لها، ولكن أفضل الرحلات والتجارب هي ما تبدأ مبكراً بل وأحياناً منذ الصغر لأن الشاب يقوم باستثمار ما لديه من رغبة وطموح وفضول للدخول في عالم العمل التجاري الحر.. عالم ريادة الأعمال، ومع مرور الوقت يثبت نفسه وكفاءته كرائد من رواد الأعمال المميّزين”.
وأعرب مدير “رُوّاد” عن فخر المؤسسة بالطلبة المشاركين في المبادرة وتقديرها الكبير لجهود أولياء الأمور والمدارس والجامعات في تحفيز الطلبة لوضع خطواتهم الأولى على طريق الأعمال، ولإيجاد الأفكار الابتكارية والنوعية التي تخدم المجتمع، ومحاولة تطويرها وتطبيقها ولو بتجربة أولية.
ودعا الطلبة إلى اقتناص الفرص، والبحث عن كل شيء رائع ومميّز، والابتعاد عن الأفكار التقليدية والعادية المتاحة، حتى يصبحوا رواد أعمال ناجحين في المستقبل. ولفت إلى أن دورة هذا العام شهدت إطلاق النسخة الأولى من المبادرة في مدينة خورفكان، وذلك ضمن خطة التطوير والتحسين في المبادرة، واستثماراً للنجاحات النوعية والكمية التي تحققت خلال الدورات الخمس الماضية، الأمر الذي أتاح الفرصة للطلبة من المنطقة الشرقية المشاركة في المبادرة بمشاريعهم الريادية الصغيرة.
وأشار إلى أن الطلبة المشاركين بلغ عددهم 108 مشاركين في مدينة الشارقة و24 مشاركاً في خورفكان، وبلغ عدد المجموعات المشاركة بمشاريع (49) مجموعة، فيما تم تقديم منح مالية بقيمة 45,400 درهم، وحققت المشاريع المشاركة في المبادرة نحو 128 ألف درهم، وبارتفاع يزيد عن 10 آلاف درهم عن إيرادات العام الماضي.
واعتبر المحمود نجاح هذه المبادرة المجتمعية وتطورها عاماً بعد آخر ثمرة للشراكة الإيجابية بين “رُوّاد” ومجلس الشارقة للتعليم الذي يبذل جهوداً مقدرة واهتماماً بالغاً وتعاوناً فاعلاً لضمان إنجاح المبادرة. وأكد أن اللجنة المنظمة ولجنة التقييم وفريقي عمل المؤسسة والمجلس عملوا كأسرة واحدة نحو هدف واحد يتمثل في تعزيز ثقافة وسلوك ريادة الأعمال لدى الطلبة المشاركين وفي المجتمع ككل، لتحقيق أعلى درجات الجودة في التنظيم والدقة بإجراءات التقييم، والسعي نحو تطوير المنافسة إلى الأفضل.
وشكر مدير مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “رُوّاد إدارة مركز زيرو 6 على احتضانها للفعاليات في مدينة الشارقة، كما شكر بلدية خورفكان لرعايتها لنسخة المنطقة الشرقية في كورنيش خورفكان.
من ناحيته، أكد سعادة خليل المنصوري أن إقامة “نجوم الأعمال” في خورفكان للمرة الأولى، شكّلت إضافة قيّمة إلى المبادرة التي تشهد تطوراً من دورة إلى أخرى، حيث جذبت اهتمام أعداد كبيرة من طلبة مدينة خورفكان والمنطقة الشرقية، وغرست في نفوسهم الرغبة على دخول عالم ريادة الأعمال وتحقيق النجاح في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة مستقبلاً.
وكان الحضور قد شاهدوا خلال الحفل مقطعاً مرئياً قصيرًا وثق أهم الأرقام والإحصاءات في المبادرة، والمجموعات المشاركة فيها.
وبالإضافة إلى تكريم المشاريع الفائزة، تضمن الحفل توزيع شهادات شكر وتقدير على جميع المشاريع المشاركة، كما تم تكريم الشركاء والمؤسسات والجهات المتعاونة والداعمة، حيث تم تكريم خلود العويس، رئيس قسم الأنشطة في مجلس الشارقة للتعليم، وديالا التنّير، مدير مركز زيو6 مول، وأيضاً تكريم عضوي لجنة التقييم: هزاع إبراهيم المنصوري وآلاء خليل الحوسني، وانتهت فقرات الحفل بالتقاط صورة جماعية للمشاركين والحضور.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com