دشنت غرفة جدة مشروع “بسطة ماركت” في موسمه الخامس شمال مركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات التابع للغرفة بشكل عصري ومتجدد، بهدف اتاحة الفرصة لرواد ورائدات الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والناشئة والمبادرين والأسر المنتجة لتسويق منتجاتهم والمساهمة في تطوير مهارات العارضين التجارية بصورة احترافية وفي موقعٍ واحد وتوفير عنصر الترفيه لكافة أفراد الأسرة.
وتابع نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة فايز بن عبدالله الحربي، يرافقه أمين عام الغرفة المهندس عماد بن محمد هاشم خلال تدشين المشروع، المشاركات المقدمة عبر 140 بسطة، و 5 فود ترك، و6 أماكن للطبخ الحي، حيث يقام هذا التجمع التسويقي الكبير على مدى 7 أسابيع بواقع كل يومي جمعة وسبت، وقد حصد طيلة مواسمه السابقة 400.000 زائر ، و1.482 مشروعاً مشاركاً وذلك في إطار سعيه لترسيخ ثقافة العمل الحر، وتحفيز أصحاب الأفكار لخوض تجربة السوق وتوفير منصة حية للتفاعل وإيجاد بيئة متنوعة للتجارة والترفيه لكافة أفراد المجتمع.
وحرصت الغرفة على أن يحظى هذا الموسم بتقديم فعاليات لأول مرة، كملعب الكرات المائي وجدار التسلق وجدار الجرافيتي وجدار التلوين وألعاب الأطفال والتلوين على الوجه وحبل القفز إلى جانب المسابقات الثقافية والاجتماعية، وسط توقعات أن يحقق بسطة ماركت هذا العام رقماً قياسياً بعد أن روعي التنوع في تقديم فعالياته لإدخال الفرح والسرور إلى نفوس العوائل.
كما يشهد بسطة ماركت لهذا الموسم تبني مسابقة خاصة بوسائل التواصل الاجتماعي، والتي جرى اطلاقها في وقت سابق لاستقطاب أكثر عدد ممكن من مشاهير “السوشيال ميديا”، إضافة لإقامة سحوبات مباشرة على عدد من الجوائز أمام الجمهور الزائر لمقر هذا المشروع إثراءً لحركة الإقبال من مختلف شرائح المجتمع.
وتتطلع غرفة جدة لتحقيق المشروع لأهدافه وفي طليعتها الإسهام في إزالة المعوقات والتعريف بمنتجات رواد ورائدات الأعمال وتبني تطلعاتهم للمنافسة محلياً وإقليمياً وإثبات كفاءة المنتج السعودي في الدرجة الأولى والتي تنوعت بين المواد الغذائية والهدايا والإكسسوارات المنزلية واحتياجات الأسرة المختلفة، خاصة وأنه يحمل فرصاً استثمارية تناسب كافة فئات المجتمع وتوفير بيئة متنوعة للتجارة والترفيه.