|  آخر تحديث يناير 8, 2020 , 21:36 م

بيئة” تستعرض مبادراتها الرائدة في مجال الاستدامة والتحول الرقمي


خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل ومعرض "إيكو ويست"

بيئة” تستعرض مبادراتها الرائدة في مجال الاستدامة والتحول الرقمي



الشيماء خليف – أبوظبي

 

 

أعلنت “بيئة”، الشركة الرائدة في مجال جودة الحياة المستدامة في منطقة الشرق الأوسط، عن مشاركتها في فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل، ومعرض ومنتدى “إيكو ويست”، ضمن أسبوع
أبوظبي للاستدامة، خلال الفترة من 13 وحتى 16 يناير الجاري في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض، حيث ستعرض الشركة مبادرتها المتطورة الرامية إلى خلق مدن ذكية ومستدامة، وأفضل ممارساتها في مجال إدارة النفايات.

 

وانطلاقاً من نجاحاتها المشهودة والتي ترتكز على التحول الرقمي والاستدامة، ستسلط “بيئة” الضوء على دورها الريادي على صعيد الممارسات المبتكرة لإدارة النفايات، والطاقة النظيفة، والتحول الرقمي، والتنقل المستدام.

 

بدوره، قال سعادة خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة “بيئة”: “ينطوي العمل في شركة بيئة على إيماننا الراسخ بأن التحول الرقمي والاستدامة ستشكلان الأسس اللازمة لخلق اقتصاد يواكب المستقبل، ومن هذا المنطلق عملنا على تبني هذا النهج ضمن محفظة أعمالنا المتنامية، فيما تسهم مشاريعنا مع الجهات التي تشاركنا نفس النهج، مثل “الهلال للمشاريع” و”مصدر”، بشكل كبير في الحد من الانبعاثات والأضرار البيئية التي تحيط بكوكب الأرض، ومن جانب أخر تسهم في دفع جهود دولة الإمارات لتحقيق أهدافها الطموحة على صعيد الطاقة النظيفة وتحويل النفايات، ونتطلع إلى المشاركة في القمة والتفاعل مع أقراننا في القطاع والخبراء وقادة الفكر حول الاتجاهات التي من شأنها دعم تحول المدن إلى مجتمعات مستدامة وتحسين جودة الحياة، بما يوائم رؤيتنا وأهدافنا”.

 

 

وسيتعرف زوار جناح “بيئة” في القمة العالمية لطاقة المستقبل على تفاصيل مشروعين مشتركين للشركة في قطاع الاستدامة، حيث ستعرض “شركة الإمارات لتحويل النفايات إلى طاقة” مستجدات العمل في أول محطة لتحويل النفايات إلى طاقة في دولة الإمارات، والتي تم تطويرها بالشراكة مع “مصدر” والمقرر افتتاحها في العام 2021، وستعالج المحطة أكثر من 37,5 طناً من النفايات البلدية الصلبة في الساعة، بقدرة 30 ميجاواط، حيث ستتمكن من توفير إمدادات مستدامة من الكهرباء وتحويل مسار أكثر من 300 ألف طن سنوياً من النفايات بعيداً عن المكبات، مشكلةً حلاً رائداً لإدارة النفايات يسهم في تمكين إمارة الشارقة من تحقيق هدفها المتمثل في تحويل النفايات بالكامل بعيداً عن المكبات بحلول العام 2021. وعلى الجانب الآخر، ستكشف شركة “أيون” المشروع المشترك بين “بيئة” و “الهلال للمشاريع”، عن المرحلة التالية من عملياتها كأول شركة نقل تجاري مستدام في المنطقة، في إطار أهدافها الرامية إلى استنباط حلول تنقل مستدام.

 

 

كما سيتم عرض المقر الرئيسي الجديد لشركة “بيئة” خلال القمة أيضاً، والذي صممه مكتب زها حديد للهندسة المعمارية ويعد منارة جديدة للاستدامة في المنطقة، كنموذج يحتذى لتصميم المباني المستدامة والمتطورة في المنطقة.
وخلال مشاركتها في معرض ومنتدى “إيكو ويست”، ستسلط “بيئة” الضوء على إمكاناتها في مجال الإدارة المتكاملة للنفايات من خلال الحل التكنولوجي الرائد “ويست برو بلاس” (WastePro+) لإدارة النفايات والذي يمتد عبر نقاط تجميع إلى مرافق فرز النفايات. وتعمل البيانات الناتجة في الوقت الفعلي على تحسين أوقات الجمع، والتخفيف من استخدام المركبات وخفض استهلاك الوقود والحد من الانبعاثات وتقليل ساعات العمل، وبالتالي تحسين الكفاءة بشكل كبير. كما ستقدم “بيئة” أيضاً مشروعها المشترك مع شركة “آمبينثيسز” الإيطالية، “بي آند أيه إندستريال”، والذي من شأنه تغطية سلسلة القيمة بأكملها في الإدارة المتكاملة للنفايات الصناعية.

 

 

بالإضافة إلى ذلك، سيشارك رافائيل سانجورجو لوبيز، المدير العام لقسم تنظيف الشوارع العامة وجمع النفايات التابع لشركة “بيئة”، في حلقة نقاشية خلال “إيكو ويست” حول إعادة التفكير في طرق جديدة لإدارة النفايات وتحويلها بعيداً عن النفايات، حيث ستعرض “بيئة” رؤيتها وخبراتها، وتمكنها من تحقيق واحداً من أعلى معدلات تحويل النفايات في منطقة الشرق الأوسط. وبينما تُعد إدارة النفايات تحدٍ بالغ الأهمية في المنطقة لا سيما وأن كمية النفايات الحصرية قد تجاوزت 150 مليون طن سنوياً، ستطلع “بيئة” بدور قيادي للتصدي لتحدي إبعاد النفايات عن المكبات، والذي تواجهه الحكومات في منطقة الشرق الأوسط


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com