|  آخر تحديث أكتوبر 16, 2015 , 1:23 ص

« سياحة الشارقة » تطمح إلى استقطاب 10 ملايين زائر


إطلاق منتجات مبتكرة وعروض عائلية

« سياحة الشارقة » تطمح إلى استقطاب 10 ملايين زائر



تطمح هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة إلى استقطاب 10 ملايين زائر بحلول عام 2021، معتمدةً على مبدأ التكاتف والشراكة مع كل المؤسسات والدوائر الحكومية وشركات القطاع الخاص التي تعمل على تحسين تجربة السائح أثناء إقامته أو زيارته لإمارة الشارقة.

وستطلق الهيئة في الفترة المقبلة العديد من المنتجات السياحية المبتكرة التي ستمنح أبناء الدولة والمقيمين فيها فرصة التعرف حصرياً، وتجربة جديد السياحة في الشارقة من وجهات وعروض وفعاليات تناسب أفراد العائلة كافة.

جاء ذلك خلال الاحتفاء الخاص الذي نظمته هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة تحت عنوان «كل ما هو جديد في الشارقة»، وذلك في منتجع وسبا شيراتون الشارقة، الإضافة الأحدث للقطاع الفندقي في الإمارة.

 

وأقيمت الفعالية بحضور خالد جاسم المدفع، رئيس الهيئة، وممثلين عن كل من هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، ومتاحف الشارقة، ونخبة من الشخصيات الممثلة للجهات المعنية بالقطاع السياحي في الإمارة. وقال رئيس الهيئة، في كلمة ألقاها أمام الحضور الحاشد، إن القطاع السياحي في إمارة الشارقة يعمل اليوم في ظل رؤية سياحية وضعت محاورها الرئيسة لتحقيق أهدافه.

وذكر أنهم يحتفلون بيوم السياحة العالمي بشكل مختلف وفريد، حيث ينظرون إلى ما تحقق من إنجاز خلال عام مضى بتقدير وفخر، ويتطلعون إلى اليوم نفسه في العام المقبل بنظرة أمل تملؤها العزيمة والإصرار، لضمان استمرار وديمومة النمو الذي يشهده قطاع السياحة في إمارة الشارقة.

وأشار إلى أن هذه المناسبة هي فرصة للهيئة لتحتفي بشركائها الاستراتيجيين الذين أسهمت جهودهم في تطوير القطاع السياحي بإمارة الشارقة، والارتقاء بمستويات خدماته وتنوع منتجاته، فضلاً عن دورهم البارز في دعم استراتيجيات الإمارة، حتى أصبحت تتبوأ مكانة مرموقة على خريطة السياحة العالمية.

 

وأضاف: ««كل ما هو جديد في الشارقة» هو عنوان لقاءئنا اليوم، وهو العنوان العريض للهدف الرئيس الذي نعمل من أجله جميعاً، بل هو العنوان الذي تعكسه هذه القاعة التي تجمعنا اليوم، فنحن الآن في جديد الشارقة فيما يتعلق بقطاع الفنادق، «منتجع وسبا شيراتون الشارقة»، آخر إضافة لتنوع المنتج السياحي الذي تنفرد به الإمارة».

وأوضح: «أن تقديم كل ما هو جديد هو الوصف العلمي لمفهوم الابتكار، ولأننا نعمل ضمن منظومة حكومية، وفي ظل قيادة حكيمة اتخذت من الابتكار نهجاً وثقافة وطريقاً نحو التنمية المستدامة، فلا شك أن جميعنا دون استثناء نعمل من أجل تقديم كل ما هو جديد، مراكز جذب سياحي جديدة، عروض سياحية جديدة، فعاليات ترفيع عائلي جديدة، خدمات جديدة تقدم للزائر والسائح، طرائق وأساليب جديدة للترويج والتسويق لكل جديد تم ذكره سابقاً».

وأكد خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء السياحي، أهمية الارتباط الوثيق بين السياحة والأمن، باعتبار أن الأمن عصب السياحة..

مشيراً إلى أن ذلك يتيح المزيد من التدفق السياحي، ولافتاً إلى أن الأوضاع غير المستقرة أثرت في كل الوجهات السياحيّة، بيد أنه قال إنهم طرقوا أسواقاً جديدة كالصين والهند ودول مجلس التعاون التي قال إنها في موقع الصدارة من حيث عدد الزوار، ومشيراً إلى أن الصين بدأت تدخل بقوة استناداً إلى نسب الزوار، ومتوقعاً زيادة في الإقبال خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وفي معرض إجابته عن سؤال لـ«البيان»، أوضح أنه لا تتوافر لديه إحصائية دقيقة عن عدد السياح مقارنة بالعام الماضي، لكنه أكد أن نسبة نمو القطاع 7%، وأنه مقارب للعام الماضي الذي كان عدد الزوار فيه قد وصل إلى سقف 5.5 ملايين.

وأشار إلى أنهم سيحتاجون إلى 17 ألف غرفة فندقية لتحقيق هدف الـ10 ملايين سائح، فيما تتوافر حالياً 11 ألف غرفة. وفي إجابة عن سؤال لـ«البيان» عن عجز الكوادر الإماراتية في قطاع الإرشاد السياحي، قال إن هناك مبادرات وتنسيقاً مع مؤسسات تعليمية لسد هذه الثغرة، لأنها تحتل مكاناً بارزاً في الرؤية الاستراتيجية لتنمية القطاع السياحي.

من جانبه، قال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، إن تشجيع وتطوير المناخ السياحي يأتي من خلال الاهتمام بالاستثمار السياحي والارتقاء بمستوى الخدمات السياحية. وأضاف خلال مشاركته في الاحتفال بيوم السياحة العالمي أن تطوير الاستثمار السياحي جزء من أهداف وطموحات الشارقة وساحلها الشرقي..

مشيراً إلى إضافات متميزة تم العمل عليها في المنتزه أول مدنية ترفيهية مائية. كما ركز على مشروع جزيرة النور في بحيرة خالد الذي سيكون تحفة معمارية، وهو يحاكي في تصميمه العمراني التصاميم الإسبانية العريقة، متضمناً بيئة طبيعية حاضنة للفراشات، فضلاً عن حزمة الأنشطة والفعاليات التي سيتم تنفيذها على أرض الجزيرة، مؤكداً أنها ستمثل معلماً بارزاً من المعالم السياحية في الشارقة.

وأشار القصير إلى مشروع مليحة بوسط الصحراء، حيث يجري حالياً العمل على المرحلة الأولى بمساحة خمسمئة متر، وسيتضمن فندقاً ومركزاً للزوار..

لافتاً إلى أن ما سيساعدهم على جعل المنطقة مركز جذب سياحياً كون مليحة منطقة أثرية تعود إلى 1200 عام، وفيها مواقع أثرية مكتشفة كالمقابر القديمة والقلاع، إضافة إلى وجود قرية تراثية تم كشفها. وقال إن هذا المشروع سيحظى باهتمام عالمي، وليس محلياً فحسب، معلناً أن افتتاحه سيكون قبل نهاية العام.

 

عرض الرؤية السياحية 2021

تم خلال فعالية هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة تقديم عرض تقديمي حول رؤية الشارقة السياحية 2021، واستعراض محاورها وما تتضمنه من برامج ومبادرات وفعاليات ومشاريع تعمل عليها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة خلال الفترة المقبلة. كما تعرف الحضور إلى مرافق وخدمات وخطط منتجع وسبا شيراتون الشارقة الجديد الذي يشكّل إضافة جديدة لفنادق الإمارة..

حيث قدّم أدوين ويجكهوجز، المدير العام للفندق، عرضاً تقديمياً مفصلاً، سلّط الضوء على مميزات الفندق من مرافق وخدمات، أعقبه اصطحاب الحضور في جولة ميدانية، تعرفوا خلالها إلى القيمة المضافة التي يجسدها المنتجع في قطاع الضيافة.

 

وقدمت علياء الأميري، رئيسة البرامج المجتمعية والأكاديمية في متاحف الشارقة، كلمة حول مبادرة البرامج التاريخية وإعادة افتتاح متحف الحصن بالشارقة..

كما ألقت شريفة مادويك، مديرة العلاقات العامة والتطوير في مركز الشارقة للتواصل الحضاري، كلمة حول مبادرات المركز، لتعزيز مفهوم التواصل ودور العمق الحضاري لإمارة الشارقة في تنمية السياحة، فيما ألقت جميلة هيكل، مؤسِّسة مشروع «مكاني» السياحي، كلمة حول سياحة العزب أو المزارع في الشارقة والعروض السياحية التي تقدمها الشركة في هذا المجال.

وقدم روني رمزي، المدير التنفيذي بقرية الشعب، عرضاً شاملاً حول عروض القرية السياحية في الشارقة، في حين استعرض مدير المبيعات في شركة أبسلوتلي أدفنشر مايكل كامب، أهم نشاطات المغامرات التي يمكن ممارستها في منطقة كلباء، ليقدم بعد ذلك لويس مورتون، مدير العمليات في شركة غو تونتي، كلمة حول المرافق والخدمات والنشاطات التي يقدمها شاطئ الخان. وختاماً، ألقت مسؤولة التسويق والاتصال في شركة سيرف سكول أرابيا ماري دي فيليرز كلمة حول التوجهات الجديدة في قطاع الرياضات المائية التي يمكن ممارستها ضمن شواطئ الشارقة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com