|  آخر تحديث ديسمبر 26, 2019 , 20:17 م

هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم فعالية صحية على مدار ثلاثة أيام لتوعية موظفاتها حول مرض سرطان الثدي


هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم فعالية صحية على مدار ثلاثة أيام لتوعية موظفاتها حول مرض سرطان الثدي



الشيماء خليف – دبي

 

 

 

بهدف دعم المبادرات المجتمعية ونشر الوعي بين الموظفات وتعزيز دورها في كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والصحية، نظمت اللجنة النسائية في هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع القافلة الوردية وهيئة الصحة بدبي حملة صحية على مدار ثلاثة أيام في مبناها الرئيس ومبنييها في القوز والورسان، لتوعية موظفات الهيئة حول مرض سرطان الثدي، بهدف تشجيع النساء على القيام بفحوصات للكشف المبكر عن المرض.

وقد تضمنت نشاطات اليوم التوعوي إجراء فحوصات طبية لأكثر من 100 موظفة عاملة في الهيئة بالإضافة إلى تقديم محاضرات من قِبَل الفريق المتخصص في القافلة الوردية وهيئة الصحة بدبي وتوزيع كتيبات ونشرات تثقيفية للتعريف بالمرض وأسبابه وطرق الفحص وطرق إجراء الفحوص الدورية للكشف المبكر عنه، لتفادي المرض ومضاعفاته. بالإضافة إلى تقديم الفحوصات المجانية التي تشمل التصوير الإشعاعي (الماموغرام)، لعدد من موظفات الهيئة.

 

 

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي وفق توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ونسعى لتحقيق أهداف خطة دبي 2021 بجعل دبي موطناً لأفراد متعلمين ومثقفين وموفوري الصحة، ونحرص على سعادة وصحة موظفاتنا ورفاهيتهن ومساعدتهن في تحقيق التوازن بين حياتهن العملية والشخصية، وتحفيزهن على تبني أساليب الحياة الصحية، وممارسة الرياضة باعتبارها أسلوب حياة وعادة يومية، بما ينعكس إيجاباً على عملهن بالهيئة، وعلى أدائهن لأدوارهن خارج الهيئة من تربيةٍ للنشء والأجيال الجديدة، والمشاركة الفعالة في تنمية المجتمع. وتكتسب الفعاليات الصحية أهمية خاصة لارتباطها بأهم عوامل الاستقرار النفسي والقدرة على البناء والتنمية، ودور هذه الفعاليات في نشر الثقافة الصحية بين الموظفات، وترسيخ أسس التوعية والمعرفة وتوفير بيئة صحية وآمنة”.

 

 

 

وأضاف سعادته: “في إطار التزام هيئة كهرباء ومياه دبي بمسؤوليتها المجتمعية، وحرص اللجنة النسائية في الهيئة على دعم الموظفات، نتعاون سنوياً مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة بهدف دعم وتثقيف المرأة العاملة في الهيئة من خلال تقديم النصائح الطبية وتوفير الفحوصات الدورية، لتحقيق الاستقرار المجتمعي والصحي للأسرة والمجتمع”.

 

 

من جانبها، قالت عائشة العسم، نائبة رئيسة اللجنة النسائية في الهيئة: “تحرص الهيئة على التفاعل سنوياً مع الحملة الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة للتوعية بسرطان الثدي، والمشاركة البناءة في هذه المهمة الإنسانية النبيلة الرامية إلى نشر الوعي بضرورة إجراء الفحوصات المبكرة للكشف عن السرطان وتعزيز فرص علاجه والشفاء منه. وتلتزم اللجنة النسائية في الهيئة بنشر رسائل الوعي والأمل وتشجيع الموظفات على اتباع الأنماط الحياتية المنتظمة، التي تنتهج سلوكاً غذائياً صحياً، إلى جانب الرياضة وغيرها من السلوكيات. وللهيئة سجل حافل بالمبادرات والبرامج الرامية إلى تعزيز الوعي الصحي والتثقيفي لدى المرأة، بما يسهم في تمكين المرأة ودعمها عبر رؤية متكاملة شاملة لجميع جوانب التطوير والتنمية”.وتعتبر القافلة الوردية إحدى مبادرات “جمعية أصدقاء مرضى السرطان”، وغيرها من الأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض القلب، إضافة إلى المشكلات الصحية المتعلقة بالتغذية السليمة والبشرة الصحية، بالتعاون مع إدارة الصحة والسلامة بالهيئة.

 

 

وتنظم اللجنة النسائية بالهيئة فعاليات اليوم الصحي المفتوح للموظفات بالتزامن مع العديد من المناسبات الصحية العالمية، مثل “شهر التوعية بسرطان الثدي” الموافق لشهر أكتوبر من كل عام في جميع بلدان العالم، و”اليوم العالمي للسكري” الذي يوافق 14 من نوفمبر كل عام، وأيضاً “اليوم العالمي للقلب” الموافق ليوم 28 من سبتمبر في كل عام.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com