|  آخر تحديث نوفمبر 10, 2019 , 20:22 م

ملتقى الفن والجمال الدولي ينطلق بالإسكندرية 14 نوفمبر الجاري


ملتقى الفن والجمال الدولي ينطلق بالإسكندرية 14 نوفمبر الجاري



تنطلق فعاليات ملتقى الفن والجمال الدولي بمدينة الإسكندرية في جمهوريّة مصر العربيّة خلال الفترة (14-19 ) نوفمبر الجاري والذي تنظمه جمعية أيلة للثقافة والفنون الأردنية، بالتعاون مع مؤسسة ريد بوينت المصرية ومجموعة بصمات فن السعودية، على مدار ستة أيام بمشاركة 60 فنانا تشكيلياً عربياً.

 

ويكتسب الملتقى أهميته من خلال إبراز الابداعات العربيّة في مجال الرسم والفن التشكيلي لإظهار الصورة الحقيقية للثقافة والحضارة العربيّة وتجذيرها كأمة عربية تتمتع بلغة واحدة وتاريخ واحد.

ويُعتبر الملتقى تظاهرة ثقافيَّة متميزة يُشارك فيها عدد كبير من الاسماء البارزه والقامات المعروفة على الساحة التشكيلية العربية والدولية، ما يؤكد دور الفن التشكيلي كقناة للتواصل والتفاعل بين الفنانين في مختلف الدول.
كما أن الملتقى يعتبر الحدث الأبرز من حيث إحتضان مكتبة الإسكندرية التاريخية لهذا الحدث المهم، وكأول معرض للفنون التشكيلية يقام بالمكتبة بعناية ورعاية شرفية من كبار الشخصيات المهمة والمهتمة بالفنون التشكيلية”.

 

 

 

ولفت المنظمون إلى أن اختيار جمهوريّة مصر العربيّة لتكون مكان إقامة فعاليّات الملتقى لم يأتي من فراغ، إنما جاء بسبب المناخ الثقافي والفني الذي تشتهر به أرض الكنانة من خلال وجود الخبرات المصريّة المُتعددة، واحتضان المواهب الريادية على أرضها نظراً للأمن والأمان والاستقرار الذي تعيشه دولة مصر، إضافة إلى كون مصر تُعتبر الوجهة الأولى لأي فنان أو مثقف أو مبدع.

ويُساهم الملتقى في دعم المثقفين عبر إتاحة فرصة التلاقي المباشر بينهم واكتساب الخبرات والمساهمة في الترويج السياحي والثقافي للاسكندرية، واستقطاب فنانين معروفين على مستوى العالم ليساهموا من خلال أعمالهم في ذلك.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com