|  آخر تحديث سبتمبر 8, 2019 , 18:15 م

“أطفال الشارقة” تحتفل بالعودة إلى المدارس


“أطفال الشارقة” تحتفل بالعودة إلى المدارس



نظمت أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، فعالية ” العودة إلى المدارس”، وذلك يوم الخميس الموافق 5/9/2019م، في مركز الطفل بالرقة لأطفال مراكز مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى، ومركز الطفل بخورفكان لأطفال مراكز المنطقة الشرقية؛ بمشاركة الأطفال من مختلف المراكز بحضور أولياء أمورهم.

تضمنت الفعالية أنشطة متنوعة منها: الثقافية، والفنية، والصحية، والرياضية؛ حيث تعرف الأطفال على فوائد تناول الوجبات الصحية؛ و كيفية إعدادها من خلال الورشتان “وجبتي المدرسية؛ وحقيبة الغذاء الصحي“.

أما في ورشة “أهمية الوقت” فقد تعلموا على أهمية تنظيم الوقت من خلال وضع جدول للمهام والخطط اليومية للوصول إلى الأهداف و تحقيق النجاح، وتخللت الورشة صنع التقويم الأسبوعي باستخدام مواد معادة التدوير.

ومن جانب آخر تعرف الأطفال على أهمية الاعتناء بالنظافة الشخصية، ونظافة الأسنان في ورشة “كيف أبدو”، كما تلقى الأطفال ورشة توعوية بعنوان ” سلامتي في حافلتي “حول الأمن والسلامة والسلوكيات الصحيحة التي يجب أن يمارسوها خلال تواجدهم في المدرسة، وأثناء ركوبهم في الحافلة.

إلى جانب ذلك استمتع الأطفال في الورش الفنية التي أتاحت لهم الفرصة لصنع إبداعات فنية مبتكرة منها: صنع مقلمة ومفكرة وتزيينها، فضلاً عن المسابقات الرياضية والثقافية، ومشاركتهم في ركن التسوق لبيع واقتناء الأدوات المدرسية؛ واختتمت الفعالية بتوزيع الهدايا على الأطفال.

يذكر أن الفعالية أقيمت بالتعاون مع إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، و القيادة العامة لشرطة الشارقة بفرع مدينة خورفكان، و شركة بيدياشور، وعصير بركات؛ وهدفت إلى إدخال البهجة والفرح في قلوب الأطفال بعودتهم إلى مدارسهم لبدء العام الدراسي الجديد، وكذلك تشجيعهم على تحقيق أعلى مراتب النجاح والتفوق في الدراسة، بالإضافة إلى نشر الوعي السلوك والعادات الصحية بين الأطفال، بالإضافة إلى تعزيز وتطوير المهارات القرائية والكتابية والفكرية والعلمية لدى الأطفال من خلال الورش المقدمة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com