|  آخر تحديث أغسطس 6, 2019 , 14:57 م

#أطفال_الشارقة تُطلق برنامج “صمم وابنِ”


#أطفال_الشارقة تُطلق برنامج “صمم وابنِ”



 

أطلقت أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، برنامج «صمّم وابنِ» وهو برنامج تعليمي، في مجال التصميم الإبداعي، ويشارك فيه 45 طفلاً وطفلة من أطفال مراكز مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى ضمن الفئة العمرية من 9-12سنة.

 

يُقام البرنامج على فترتين من 28يوليو وحتى 8 أغسطس،في كل من مركز الطفل بحلوان، ومركز الطفل بالرقة، ومركز الطفل بالمليحة، أما في الفترة الثانية من 18-31/8/2019 في كل من مركز الطفل للفنون بضاحية مغيدر، ومركز الطفل بالخالدية، ومركز الطفل بالبطائح.

يتضمن البرنامج جانبين نظري وعملي، ويُعد بديل لعملية التصاميم التقليدية القائمة على العمل المكتبي النظري، وعملية التصنيع في الصناعة البحته.

ففي الجانب النظري تعرف الأطفال إلى أساسيات عمل المشاريع باستخدام أدوات أساسية ومفيدة ، تساعدهم في تسريع عملية التعليم و التصميم، والتصنيع، وتفعيل أسلوب التقييم، والتعديل في تطوير المشروع، وكذلك فهم الخصائص المادية للمواد المستخدمة، والاحتمالات والقيود، وتقدير التكلفة، وكذلك صنع القرار، والتخطيط ثم التنفيذ والتوثيق، أما في الجانب العملي من البرنامج فقد أتيحت لهم فرصة التجربة العملية الذاتية لترجمة المعارف المكتسبة إلى منتجات حقيقية من خلال العمل اليدوي باستخدام أدوات البناء اليدوية، وغيرها من الأدوات التقنية وفهم الجوانب الفنية، والتقنية للمشاريع؛ وذلك تحت إشراف فريق من الخبراء.

 

 

ومن جانبٍ آخر قام الأطفال بزيارة ميدانية إلى “تك شوب” ابن أحلامك هنا، (TechShop) في أبوظبي، وذلك ضمن الجانب العملي للبرنامج بهدف تطوير مشاريعهم.

 

 

 

وتسعى أطفال الشارقة من خلال إقامة برنامج “صمّم وابنِ” الذي يُعد من البرامج المستحدثة هذا الصيف، إلى تعزيز روح الإبداع والابتكار والتنافس لدى الأطفال وأهمية العمل الجماعي، وتوفير بيئة تعليمية جاذبة لتنمية مواهبهم في مجال التصميم الإبداعي والابتكاري؛ ومن أبرزها التصميم الثنائي والثلاثي الأبعاد؛ بالإضافة إلى تدريبهم على أهمية الاستفادة من جميع الطرق في التصميم والتصنيع سواءً اليدوية أو الرقمية، وتعليمهم  على أسلوب التخطيط للمشاريع، وإدارة الوقت.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com