|  آخر تحديث يوليو 23, 2019 , 15:02 م

رأس الخيمة تحتضن المؤتمر العالمي الخامس للريادة والابتكار والتميز


رأس الخيمة تحتضن المؤتمر العالمي الخامس للريادة والابتكار والتميز



برئاسة المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي ، تستضيف راس الخيمة يومي 22 و 23 أكتوبر 2019 المؤتمر العالمي الخامس للريادة والابتكار والتميز، بعنوان “بناء منظومة المستقبل : الاصالة .. الحداثة … التعلم والذي ياتي في نسخته الخامسة بعد المؤتمرات الأربعة الاولى منذ عام 2015 في دبي ثم 2016 في القاهرة وبعدها جاء المؤتمر الثالث والرابع في دبي عامي 2017 و 2018.

 

 

يستضيف المؤتمر نخبة من المحاضرين والمحاورين الذين يمثلون خبرات متنوعة من أكثر من عشرين دولة من مختلف قارات العالم؛ ليضم المؤتمر اكثر من 250 مشاركا من دول خليجية وعربية واجنبية.

وفي كلمته الترحيبية اشار المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس المؤتمر الى ان ما يميز المؤتمر هذا العام انه يجمع عدة فعاليات واحتفاالت تحت سقف واحد ففيه سيتم تكريم عدد من رواد الخليج ضمن الاحتفالية السنوية لرواد الخليج التي بدأت منذ العام الماضي 2018، كما ان المؤتمر يأتي ضمن احتفالية دولة الإمارات العربية المتحدة بعام التسامح ولهذا ففي المؤتمر مجموعة من البحوث واوارق العمل المتميزة التي تتناول ابعاد مختلفة في قضية التسامح وقبول الاخر … وفي المؤتمر ايضا سيتم الاعلان عن مستحقي التكريم من الجوائز والاوسمة السنوية التي تمنحها الهيئة العالمية لتبادل المعرفة.

ويستهدف المؤتمر مناقشة استشراف المستقبل من زاوية مختلفة فالحديث عن استشراف المستقبل اصبح من ابرز الموضوعات الحاضرة في كل الفعاليات من مؤتمرات وبرامج تدريبية ولكن هذا المؤتمر يستهدف تسليط الضوء على ثلاثة اركان اساسية لبناء منظومة المستقبل وهي الاصالة والحداثة والتعلم ، حيث سيركز المؤتمر على مجموعة من المحاور التي تدور ضمن هذا الإطار العام اذ ستتناول البحوث واوارق العمل عدة موضوعات منها، التعليم والتعلم، التعليم والثقافة والتنمية المستدامة، الأصالة والحداثة في بناء الانسان والتنمية، وبناء المعرفة والمهارات، التكنولوجيا والموروث الثقافي والاجتماعي، والمشروعات المجتمعية.
وفي نفس الوقت فان هناك عدد من البحوث المقدمة للمؤتمر تدور حول مفهوم التسامح لدى الثقافات والحضارات المختلفة، وعناصر التسامح والفهم والقبول، التسامح في الاديان، التسامح ضمن االاطار المؤسسي مع مختلف الجنسيات، والتنوع الثقافي، وكيفية ترسيخ مفاهيم التسامح مع الناشئة، وافضل الممارسات عالمياً.

 

 

ويشارك في المؤتمر عدد من المسئولين في القطاع الحكومي ورجال الاعمال والمديرين واساتذة الجامعات، والعاملين في القطاع التربوي ومديري ادارات الموارد البشرية والمدربين ومديري التدريب وطلبة الجامعات والدراسات العليا اذ ان المؤتمر يتميز بالطابع العلمي فهو يقدم أكبر عدد من البحوث المحكمة واوراق العمل وبالتالي فان المحصلة المعرفية التي سيضمها المؤتمر ستكون عالية وقوية المدى.

 

 

واختتم الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس المؤتمر كلمته قائلا بان استضافة راس الخيمة لهذا المؤتمر تأتي متوافقة مع توجهات الامارة لاستقطاب الفعاليات العالمية والمؤتمرات المهنية المميزة ولذلك فقد تم اعداد برنامج خاص لضيوف المؤتمر يهدف الى اطلاعهم على الملامح السياحية المميزة لراس الخيمة من خلال زيارات ميدانية وجولات سياحية تعريفية وفق برنامج خاص لهذه الغاية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com