|  آخر تحديث يوليو 14, 2019 , 22:45 م

#الاسكندرية .. إبداع خاص مؤتمر بمكتبة الاسكندرية


#الاسكندرية .. إبداع خاص مؤتمر بمكتبة الاسكندرية



ينظم قطاع الاعلام والاتصال بمكتبة الاسكندرية مؤتمر بعنوان ” الاسكندرية… ابداع خاص” بمناسبة حصول مجموعة من مبدعي وفناني ومثقفي الاسكندرية على جوائز الدولة في الآداب والفنون والعلوم الاجتماعية لهذا العام؛ وذلك يوم الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2019 في تمام الساعة الحادية عشر صباحا.

 

يهدف اللقاء إلي تسليط الضوء علي التنوع الثقافي، وإبراز العديد من الأوجه الخاصة باللامركزية الثقافية، والتأكيد علي أهمية المذاق الخاص للإبداع حسب التنوع الجغرافي الذي يعطي تعددية ثقافية في إطار الهوية الوطنية الواحدة للمجتمع المصري. وقد أكد الدكتور مصطفي الفقي؛ مدير مكتبة الاسكندرية على أهمية البحث في الروافد الغنية للثقافة المصرية، التي تتنوع حسب اختلاف الجغرافيا، حيث لكل مكان بصمته الإبداعية، التي تثري الأمة المصرية الواحدة.

 

يتناول المؤتمر رصد تطور الحركة الادبية والفنية في الاسكندرية، وانتاج الادباء والمثقفين والفنانين السكندريين في الماضي والحاضر من خلال جلستين رئيسيتين تحت عنوان الابداع السكندري في الثقافة المصرية والاخرى بعنوان نماذج من تجارب سكندرية ، من المقرر ان يشارك في جلسات المؤتمر نخبة من المثقفين والمبدعين في الاسكندرية بحضور عدد من الشخصيات العامة والادباء والفنانين والمفكرين.

 

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com