|  آخر تحديث أبريل 28, 2019 , 15:19 م

ملتقى الابداع يختتم أعماله في دبي


ملتقى الابداع يختتم أعماله في دبي



أقيمت في دبي يومي الجمعة والسبت 26 و 27 ابريل 2019 فعاليات الملتقى الرابع للابداع فرسان الابداع العربي بحضور رئيس الملتقى د. سيف المعيلي والكاتب نبيل حريبي الكثيري مدير الملتقى و 28 مشاركاً حضروا من جميع امارات الدولة ومختلف الدول العربية، وضيوف شرف الملتقى الأديب خالد الظنحاني والدكتورة فاطمة الدربي وملكة جمال الامارات فطيم الشامسي والاعلامية غادة قطاطة، شارك في تقديم الورش التدريبية في الملتقى الخبير كامل بدوي والمدرب محمد العماري، من المملكة العربية السعودية، كما وحضر الملتقى رئيس المنتدى الدولي للابداع الفكري والفني والثقافي الدكتور عادل النويشي الذي كرم كافة المشاركين بشهادة سفير الابداع والتميز للمنتدى التي يقدمها المنتدى لكل من يشارك في مبادرة زايد في عيون محبيه، كما وكرم الدكتور سيف المعيلي المشاركين بدرع الابداع لمعهد سمارت كي، ومنحهم لقب فارس الابداع العربي وشارك في حفل ختام تكريم المشاركين المدير التنفيذي لجائزة التطوع فراس بن درويش ومدير الابداع و الابتكار بجمارك دبي سعادة حسين الفردان والكاتب نبيل حريبي الكثيري مدير الملتقى وملكة جمال الامارات الفنانة فطيم الشامسي والمدرب كامل بدوي. وضيوف شرف الملتقى.

قدم حفل افتتاح وختام الملتقى الادارية بسمة الكعبي سكرتيرة معهد سمارت كي وعريف حفل الملتقى الاستاذة المدربة سبيكة الحوسني وكان بين المشاركين المدرب ياسر المطر من السعودية المستشار بشار علي من الامارات والمدرب سالم الفزاري من عمان والاعلامي جاسم عبيد الدبدوب من الامارات والمستشارة والباحثة التربوية كنة الناصري من الامارات والناشطة المجتمعية عائشة المعمري من عمان والمستشارة التربوية الشاعرة ماجدة الجراح من الاردن والدكتورة الشاعرة نعيمة القاسم من فلسطين والاستاذة جيهان حسنين مصر والاستاذة انتصار اسماعيل من مصر والأستاذة هالة محمد احمد من مصر والدكتور محمد سعيد المطيوعي من الامارات والمدربة ندى فنري من سوريا. وعدد من الحضور والمشاركين من أصحاب الهوايات والمهارات الإبداعية.

 

تضمنت فعاليات الملتقى العديد من المحاضرات والورش التدريبية، حيث أقيم في مساء يوم الجمعة اليوم الاولى للملتقى بعد الاستقبال والتسحيل حفل تقديم وتعارف للمشاركين، تلاه برنامج اجتماعي وحفل عشاء خارج الفندق الذي يعقد به الملتقى.

وفي صباح يوم السبت وهو اليوم الثاني للملتقى بدأ البرنامج بالسلام الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة، عقبها كلمة المدربة سبيكة الحوسني عضوة فريق التدريب بمعهد سمارت كي الكلمة الافتتاحية للملتقى ثم بدأت فعاليات الورش بورشة الابداع في الحياة للدكتور سيف المعيلي، ثم قدم الخبير كامل بدوي الورشة الثانية تحت عنوان العشق المجنون وتلاها الورشة الثالثة الابداع لدى الطفل للمدرب محمد العماري. ثم استراحة الصلاة.

 

وبعد استراحة صلاة الظهر وقيلولة خفيفة جاءت الجلسة الرابعة كانت عبارة عن مشاركة المبدعين حيث شرح كل منهم باسهاب سبب وجوده في الملتقى، والورش التي تلتها شارك فيها كل المبدعين بالتحدث عن أنفسهم وكينونتهم وهواياتهم.

وبعد صلاة العصر استمرت ورش العمل حيث تم تقسيم المبدعين بحسب هوياتهم الى 5 فرق من خمسة اعضاء وقدم كل فريق مشروع مشترك حول الهواية والمهارات المشتركة بينهم وكانت نتيجة الورشة مذهلة حيث اكتشف العديد منهم قدرتهم على الابداع والتفاعل مع الآخرين عبر المشاركة الابداعية مفرق عمل.

 

والجدير بالذكر وحيث سير الورشات في الملتقى اقتحم احد الشباب المتواجد في الفندق قاعة الملتقى بشكل اذهل جميع المشاركين وقد بان عليه الخجل مما دعا الدكتور سيف الى الترحيب به وسؤاله عن ما يحتاج الى اي خدمة نقدمها له فاخبرنا انه يعاني من التاتاءة ويود مشاركتنا قصته . فرحب به رئيس الملتقى وسمح له بالدخول والتحدث أمام المشاركين وبعد خجل لعدة ثواني استطاع أن يتحدث بطلاقة وبراحة كبيرة نتيجة التحفيز الكبير والدعم اللذي لقيه من الدكتور سيف المعيلي، مما استدعى أن يصفق له الجميع اعجابا به وبجرأته التي تحلى بها وشكره الدكتور على شجاعته التي لا يتحلى بها الكثير من الأشخاص الأسوياء.

وفي بادرة مميزة تم تكريم المشاركين في الملتقيات الثلاثة السابقة بوسام الابداع والتميز من المنتدى الدولي للابداع الفكري والفني والثقافي برئاسة الدكتور عادل النويشي، وهم الدكتور جاسم عبيد والمدربة حياة خليفة والمدربة سبيكة الحوسني والمدرب سالم الفزاري والدكتورة فاطمة الدربي والكاتب نبيل حريبي الكثيري والسيدة عائشة المعمري .

 

وقبل ختام الملتقى تم تكريم جميع المشاركين بالشهادات والدروع والاوسمة وقد كرم الملتقى من بين المكرمين الصحف والقنوات الاعلامية بشهادة شكر وتقدير ومنهم صحيفة نبض الامارات وصحيفة الخبر اليوم وجاوثا وقناة تلفزيون الفجيرة.

ومع ختام الملتقى قام جميع المشاركين مع ضيوف الشرف بقطع قالب كيك رسم عليه شعار الملتقى ايذانا واعلانا بانتهاء أعمال الملتقى وأخذ الصور التذكارية والجماعية المنظمين والمشاركين مع ضيوف الملتقى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com