|  آخر تحديث أبريل 16, 2019 , 0:27 ص

سلامة سيف الطنيجي رئيساً لشورى #أطفال_الشارقة الدورة 16


نواب شورى أطفال الشارقة ينتخبون الرئيس ونائبيه وأمين السر

سلامة سيف الطنيجي رئيساً لشورى #أطفال_الشارقة الدورة 16



نظمت أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين؛ لقاءً خاصاً لاختيار الرئيس، ونائبيه، وأمين السر للدورة السادسة عشرة لعامي 2019-2020م؛ وذلك ضمن استعداداتها لانعقاد الجلسة الافتتاحية لشورى أطفال الشارقة تحت شعار “خدمة المجتمع..قيادة”.

أقيم اللقاء في مسرح سجايا فتيات الشارقة بالقرائن، وشهد تفاعلاً واسعاً من النواب البالغ عددهم 60 نائباً ونائبة.

وتخلله كلمة تعريفية عن شورى أطفال الشارقة أعقبه عرض فيلم توثيقي لإجراءات الانتخابات والحملات الدعائية، وتفاعل النواب في مخيم مركز مليحة للآثار الذي هدف إلى التعرف على السمات الشخصية والقيادية لديهم؛ بالإضافة لجلسة العصف الذهني التي ساهمت في مد جسور التعارف بين النواب، وتقديم مقترحاتهم لشعار الدورة السادسة عشرة ومحاورها.

وأعقب ذلك إجراءات التصويت الإلكتروني التي سادتها أجواء من الحماس والترقب من قبل النواب، وذلك بعد أن أتيحت الفرصة للمرشحين للتحدث عن أنفسهم وإنجازاتهم وطموحاتهم، ومدى قدرتهم على إجادة مهارات الحوار أمام المسؤولين وإثبات قدراتهم في توظيف تلك المهارات في إدارة جلساتهم المقبلة.

وأسفر التصويت عن فوز الطفلة سلامة سيف الطنيجي من مركز الطفل بالذيد بمنصب الرئيس لحصولها على أعلى الأصوات، وفاز كل من الطفل سيف عبيد خلفان السويدي من مركز الطفل بالرقة بمنصب نائب الرئيس الأول، والطفلة شيخة سالم مخلوف النقبي من مركز الطفل بخورفكان بمنصب نائب الرئيس الثاني، في حين فازت الطفلة ريم خميس سالم المزروعي بمنصب أمين السر.

 

 

ومن جهتهم عبر الفائزون بالمناصب الرئاسية الأربعة عن مدى سعادتهم بهذا الفوز، وعن ثقة جميع النواب الذين رشحوهم ليمثلوهم في جلساتهم، مبدين استعدادهم ليكونوا على قدر المسؤولية لإيصال أصوات أقرانهم للمسؤولين، ومؤكدين بأنهم سيعملون بروح الفريق لإيجاد الحلول المبتكرة لخدمة مجتمعهم.

 

الجدير بالذكر أنه وعلى مدى ثلاثة أيام تم تنفيذ ورشة تفاعلية بعنوان “مهارات التحدث والإلقاء والإنصات والتعامل مع الآخرين استهدفت جميع نواب شورى أطفال الشارقة، وذلك في مركزي الطفل بالحيرة، وكلباء، هدفت إلى تهيئة النواب لاكتساب مهارات التعامل مع المسؤولين، ومحاورة الضيوف، وزيادة معرفتهم بفن الإلقاء والإنصات والثقة بالنفس.

 

أشرف على الورشة المستشار وسفير الأندية العربية،رئيس نادي الإمارات للقيادة للتوست ماسترز الدولي الأستاذ عيسى السويدي، مع نخبة من المعتمدين في مجال التدريب والتعامل مع الأطفال وهم: الأستاذة سعاد الحوسني والدكتور سامي مانع، والأستاذ أحمد يحيى.

 

 

الجدير بالذكر أن شورى أطفال الشارقة هو إحدى مبادرات “أطفال الشارقة”، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، ويهدف إلى توعية الأطفال المشاركين بالحياة البرلمانية في الدولة، تحقيقاً لرؤية الشارقة في صنع قادة المستقبل من خلال تثقيفهم وإشراكهم في العملية التشريعية، وترسيخ مبادئ السلوك القائم على احترام آراء وحريات الآخرين، والمبادئ الإسلامية والقيم الرفيعة كمبدأ الإيثار وتقديم المصلحة العامة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com