|  آخر تحديث نوفمبر 29, 2018 , 12:51 م

خليفة يصدر قانوناً لتأسيس شركة مياه وكهرباء الإمارات


خليفة يصدر قانوناً لتأسيس شركة مياه وكهرباء الإمارات



أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، القانون رقم (20) لسنة 2018 بشأن تأسيس شركة مياه وكهرباء الإمارات «شركة مساهمة عامة»، تستهدف رفع كفاءة إنتاج المياه وتوليد الطاقة في الدولة.

وبموجب القرار، ستحل شركة مياه وكهرباء الإمارات محل شركة أبوظبي للماء والكهرباء (أدويك)، وتندرج تحت مؤسسة أبوظبي للطاقة. وسيمهد إطلاق شركة مياه وكهرباء الإمارات الطريق لانضمام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء للشركة الجديدة بهدف توحيد جهود إنتاج المياه وتوليد الكهرباء في إمارة أبوظبي وفي إمارات الدولة التي تخدمها الهيئة الاتحادية.

ويأتي إصدار قانون تأسيس الشركة بناءً على توصيات ومخرجات الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات، التي عقدت في العاصمة أبوظبي يومي 27 و28 من نوفمبر 2018، التي تركز على تعزيز منظومة العمل الحكومي، وبناء الشراكات القطاعية الفعّالة على المستويين الاتحادي والمحلي، حيث تلتقي فرق العمل الحكومي الاتحادي والمحلي تحت مظلة واحدة، تناقش التحديات والمتغيرات الحالية والمستقبلية، وتخرج بمبادرات وطنية وتوصيات فعّالة، ليمضي العمل الحكومي قدماً نحو تحقيق كل مستهدفات الأجندة الوطنية، ورؤية الإمارات 2021.

توحيد الجهود

وسيتم توحيد جهود إنتاج المياه وتوليد الطاقة بين الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء وشركة مياه وكهرباء الإمارات. ويجري العمل حالياً على إنجاز اتفاقيات العمل التكاملي بين المؤسستين. وستتولى شركة الإمارات عند إنجاز الاتفاقيات المشتركة مع الهيئة شراء وبيع وتخطيط وتنظيم وإدارة العرض والطلب والتبادل التجاري للطاقة الإنتاجية للماء والكهرباء في إمارة أبوظبي ومعظم إمارات الدولة.

وستعمل شركة مياه وكهرباء الإمارات، التي ستتخذ من أبوظبي مقراً لها، على تقديم خدمات إنتاج المياه وتوليد الطاقة، وفقاً لأعلى معايير الشفافية والاعتمادية وبتكلفة تنافسية في إمارة أبوظبي والمناطق الشمالية، وتسعى نحو رفع كفاءة إنتاج المياه وتوليد الطاقة في الدولة. وستعمل الشركة كمؤمن وحيد لأي طاقة إنتاجية للماء والكهرباء لضمان تغطية الاحتياجات المتوقعة من الماء والكهرباء في إمارة أبوظبي وإمارات ومدن الدولة التي تعمل بها الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com