|  آخر تحديث أكتوبر 11, 2018 , 19:00 م

75 عملا فنيا في معرض ” أبدع وشارك ” في راك مول


75 عملا فنيا في معرض ” أبدع وشارك ” في راك مول



تحت عنوان « أبدع وشارك » وضمن فعاليات جمعية راس الخيمة للفنون الشعبية لعام زايد 2018، افتتح أمس السيد جمعة موسى البقيشي الزعابي رئيس مجلس ادارة الجمعية في قاعة المعارض في راك مول برأس الخيمة، معرض الفن التشكيلي متضمناً 75 عملاً فنياً وتركيب ومنها 52 عملا فوتوغرافيا.
ويشارك في المعرض عضو القروب الفنان التشكيلي عبيد سرور الماس موجه التربية الفنية الأول السابق بوزارة التربية والتعليم ، والناشئة آمنة عبيد المزروعي .

 

وأعرب الفنان عبيد سرور الماس عن تقديره لتعاون الجمعية وراك مول في تنظيم معرض « أبدع وشارك » الذي سيستمر في استقبال زواره لمدة 10 أيام، وأوضح أن المعرض يعد مشاركة تطوعية وطنية من الفنانين والطلبة الهواة ، وتركز الأعمال على البيئة المحلية الوطنية، واستخدام خامات بيئية محلية في تقديم أعمال فنية تشكيلية وفوتوغرافية.
وأعرب فهد محمد الأمير مدير الفعاليات في مركز راك مول عن تقديره لجهود الفنانين المشاركين الذين استطاعوا كسب الاف الزوار للمعرض.

 

وأعرب جمعة البقيشي رئيس الجمعية عن تقديره للجهود العظيمة للفنان الاماراتي عبيد سرور الماس في دعم الساحة الفنية التشكيلية ويعد المعرض واحداً من معارض عديدة لفنانين تشكيليين تسعى من خلاله الجمعية وراك مول والمشاركين إلى أن يكون نافذة دعم لطاقات فنية على الساحة الإماراتية.

 

وقال الفنان عبيد سرور: تنظيم هذه المعارض فرصة لإبراز أعمال المشاركين وجانباً من الترويج للأعمال التشكيلية الإماراتية وهؤلاء الفنانون ومن خلال ريشتهم وأعمالهم اليدوية أظهروا جانباً من الإبداع في لوحاتهم الفنية.

والمشاركون فنانون صقلت خبراتهم الفنية من خلال ورش عمل تعد حاضنة الفنون التشكيلية بالدولة وتمثل مشاركاتهم حالة من التعبير عن الوجدان وتجسيد الثقافة والتراث الإماراتي، فهذه الأعمال تعكس في عناصرها ملامح هوية فكرية للوطن، وتظهر أن هناك مجالات فكرية ثقافية يمكن أن تكون سبيلاً للإبداع والتجديد تستمد أفكارها من البيئة الإماراتية الغنية بعناصرها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com