|  آخر تحديث أغسطس 22, 2015 , 2:38 ص

أستعدادات لافتتاح مهرجان شطرنج أبوظبي اليوم


أستعدادات لافتتاح مهرجان شطرنج أبوظبي اليوم



أكدت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الثاني والعشرين، الذي ينظمه نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، اكتمال الاستعدادات لانطلاقة الحدث اعتباراً من غد الأحد ويستمر حتى يوم 31 أغسطس الجاري بفندق سوفيتيل بكورنيش أبوظبي، برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وبمشاركة أكثر من 480 لاعباً ولاعبة من 41 دولة حتى الآن.

في مقدمتهم شباب الإمارات الذين أثبتوا جدارتهم وتفوقهم في كثير من المهرجانات السابقة والذين بلغوا منصات التتويج بقيادة اللاعب الذهبي سالم عبد الرحمن لاعب منتخب الإمارات ونادي الشارقة والفائز بجائزة «محمد بن راشد للإبداع الرياضي»، لعام 2011 والمتأهل لنهائيات كأس العالم للشطرنج المقبل لعام 2016 والتي تستضيفها عاصمة أذربيجان باكو كأول لاعب عربي يتأهل للمرة الثالثة على التوالي إلى مونديال الشطرنج.

وتقف اللجنة العليا المنظمة للمهرجان واللجان المعنية مساء اليوم بحضور مريم الكعبي منسقة على آخر ترتيبات حفل الافتتاح من خلال بروفة أخيرة تجرى في موقع الحدث بفندق سوفتيل بكورنيش أبوظبي مستضيف ضيوف وفعاليات المهرجان، بهدف تحديد فقرات الحفل والتوقيت الزمني للمهرجان والالتزام بالجدول الزمني لمنافسات المهرجان.

 

وقال حسين الخوري رئيس اللجنة المنظمة، إن المهرجان يشتمل على 7 مسابقات بمشاركة نخبة من أبرز اللاعبين المصنفين في العالم في مقدمتهم الأستاذ الدولي الكبير المصري د. باسم سمير أمين بطل العرب وإفريقيا، والذي يعد من المواهب العربية والذي نال درجة أستاذ دولي كبير (GMI) وهو في مرحلة الشباب، والذي تأتي مشاركته في المهرجان برغبة تحقيق الفوز بلقب بطولة الأساتذة التي تضم أكثر من 100 لاعب ولاعبة والذي يعد رقماً قياسياً تحقق في مهرجان أبوظبي الدولي.

وقد سبق لنجم الشطرنج العربي المصري الفوز باللقب الذهبي خلال المهرجان السابع عشر والذي تبلغ جائزته النقدية 10 آلاف دولار بجانب الجوائز العينية والتذكارية ونقاط التصنيف الدولية، في الوقت الذي يتواصل وصول الوفود المشاركة عبر مختلف مطارات الدولة وفقاً للجدول الزمني الذي أعدته لجنة العلاقات العامة والاستقبال.

 

ورحب عبد المحسن فهد الدوسري الأمين العام المساعد بالهيئة العامة للشباب والرياضة لشؤون الرياضة بضيوف المهرجان، مؤكداً أن إقامته واستمراره سنوياً وتجاوزه العقد الثاني أصبح محطة مهمة ضمن روزمانة النشاط الرياضي السنوي على مستوى الدولة.

والذي أسهم بقدر كبير في الترويج السياحي والثقافي والاقتصادي والرياضي من خلال تلك الفئة المميزة من الرياضيين على مستوى العالم، والذي انعكس فنياً على شطرنج الإمارات الذي يسير بخطى علمية نحو المستقبل بفضل جهود اتحاد الإمارات للشطرنج برئاسة سعيد محمد المقبالي بالتعاون مع كل أندية الشطرنج بالدولة التي تواصل جهودها من أجل رفعه شطرنج الإمارات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com