|  آخر تحديث سبتمبر 25, 2018 , 22:35 م

سوزان خليل: تبلغ قيمة بعض لوحاتها في “فن الزجاج المنصهر” 80 الف درهم


معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية يقدم نجمة الفن التشكيلي

سوزان خليل: تبلغ قيمة بعض لوحاتها في “فن الزجاج المنصهر” 80 الف درهم



نبيل الكثيري – ابوظبي

 

 

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات، افتتح اليوم معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته السادسة عشرة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، والذي يستمر حتى 29 سبتمبر الجاري، ويحتفي هذا العام بمئوية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد.

ويقدم المعرض لزواره، في دورته السادسة عشرة هذا العام، مفاجأة سارة، بمناسبة “عام زايد” تتمثل في معرض للصور يضم أكثر من 3000 صورة للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وهو في رحلات القنص، التقطت في الفترة من 1976 إلى 2004 بعدسة المصور محمد الخالدي.

ويعد المعرض الفرصة المثلى للفنانين والرسامين حيث ان الكثيرون منهم ممن شاركوا فيه في دوراته السابقة انطلقوا منه نحو الشهرة والعالمية، وضمن تجوالي في اجنحة الفنون لفت نظري في احد الاجنحة الصغيرة لوحات ومجسمات زجاجية لم أرى لها مثيلا من قبل فاقتربت من صاحبة العرض متسائلا عن ماهيته.

 

 

هي الفنانة التشكيلية المصرية سوزان خليل خريجة كلية التربية الفنية جامعة حلوان في جمهورية مصر العربية، مدرسة لمادة الفن في دولة الامارات العربية منذ عام 1988م الى وقتنا هذا، تحترف الفنون التشكيلية حتى النخاع حيث تسافر الى مختلف بقاع الأرض لحضور دورات الفنون ان اتيحت لها الفرصة، بدأت بالاهتمام بفن الزجاج المنصهر عام 2012م حيث ترجمت بعض الأعمال المتعلقة بهذا الفن الجديد على المنطقة العربية ولم يتبقى لها الا الممارسة العملية فذهبت في إجازة الصيف الى لندن ولم تعد الى الامارات الا وهي متمكنة من ذلك الفن الجديد محضرة معها كافة الخامات من زجاج ومعدات التشغيل والصهر.

 

 

شاركت في معرض ابوظبي الدولي للصيد والفروسية في العام الماضي حيث كان يساعدها زوجها في نقل اللوحات الزجاجية والذي انتقل الى رحمة الله في سبتمبر الماضي، فلم تكن تأمل بالمشاركة في هذا العام لولا التشجيع المستمر من الاهل والأصدقاء وعلى رأسهم ابنها الأكبر مهندس الاتصالات احمد ايمن وابنتها عهود ايمن الطالبة بجامعة السوربون في أبوظبي وابنها المهندس بحري حسام الدين ايمن والذي سيتخرج من الاكاديمة البحرية غدا الأربعاء في الإسكندرية.

 

 

وجدت الفنانة التشكيلية سوزان خليل تجاوبا رائعا من اللجنة المنظمة لمعرض ابوظبي للصيد والفروسية حيث تم توفير كافة احتياجاتها اللوجستية، كما حصلت على مساعدات  في النقل والتحميل وترتيب الجناح من أناس تعرف بعضهم ولا تعرف اغلبهم سخرهم لها الله القادر على كل شيء.

وعن افتتاح المعرض صباح اليوم اكدت انها تشعر بالسعادة تغمرها لوجودها خاصة وانها احضرت معها افضل لوحة رسمتها في حياتها وهي للمغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه، حيث عملت عليها لما يقارب الثلاثة اشهر لتجعل منها على مستوى حدث الاحتفال بعام زايد الخير.

 

 

كما تشارك بعدة لوحات للصقور والخيول العربية الأصيلة التي تمثل الهوايات الرئيسية للمغفور له زايد الخير، حيث نال جناحها استحسان الحاضرين في اليوم الأول للمعرض وذلك ما اثلج صدرها وجعلها تشعر أن تعبها لم يذهب هدرا.

وعن الفرق بين اللوحات الزجاجية العادية وبين لوحات الزجاج المنصهر قالت ان ما يميز الزجاج المنصهر انه لا يحتاج الى صيانة عكس الزجاج العادي الذي يوضع في النوافذ والابواب والذي يكون بين قطع مثبتات من الحديد، كما ان الزجاج المنصهر ينقل منظر الألوان عند الإضاءة الى داخل الغرف والأماكن الموجود فيها.

وفي الختام شكرت الفنانة سوزان خليل نادي صقاري الامارات على تنظيمهم الرائع للمعرض متمنية لهم التوفيق والنجاح الدائم.

 

ويُنظم المعرض “نادي صقاري الإمارات”، بدعم من هيئة البيئة – أبوظبي، والصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، ولجنة إدارة البرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، بالإضافة إلى العديد من الشركاء الإعلاميين المحليين والإقليميين والدوليين. وبرعاية الراعي الرئيسي مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، والراعي الذهبي شركة “اتصالات”، و”العربية للخيم”، وجريدة The National والرعاة الفضيون: “واحة الزاوية” و”نادي ظبيان للفروسية” وشركة “سمارت ديزاين أل أل سي” و”تايجر العقارية”، والرعاة البرونزيون: “الموى للأنظمة السمعية والبصرية” و”ناشيونال جيوغرافيك”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com