|  آخر تحديث أغسطس 16, 2015 , 23:57 م

مقتل 9 إرهابيين بعملية جوية ومداهمة في سيناء


ضبط خلية إرهابية واعتقال 10 متشددين في محيط منطقة حادث سيوة

مقتل 9 إرهابيين بعملية جوية ومداهمة في سيناء



نفذت القوات الجوية المصرية أمس عملية جوية نوعية ضد خلية من تنظيم بيت المقدس الإرهابي بقرية المطلة الحدودية جنوب رفح شمالي سيناء وقتلت ثمانية إرهابيين، فيما قتلت القوات البرية إرهابياً آخر خلال عملية مداهمة لمنزله عقب محاولته إطلاق النار على القوات لحظة القبض عليه، كما تم ضبط خلية إرهابية جنوب الشيخ زويد من أربعة عناصر متشددة، كما اعتقلت عشرة في محيط منطقة حادث سيوة الإرهابي.

وفي حين أعلنت الحكومة المصرية مد حظر التجوال في سيناء للمرة الثانية مع نشر القرار في الجريدة الرسمية .. أكدت مصادر عسكرية بشمال سيناء أن القوات الجوية نفذت عملية جوية نوعية ضد خلية من تنظيم بيت المقدس بقرية المطلة الحدودية جنوب رفح، يستقلون سيارة وثلاث درجات نارية وكانوا في طريقهم لتنفيذ عملية إرهابية ضد كمين المهدية العسكري وفقا للمعلومات الواردة، وعلى الفور رصدت «الأباتشي» المسلحين وقصفت السيارة والدراجات النارية الثلاث، ما أسفر عن مقتل ثمانية عناصر إرهابية تفحمت جثثهم.

وأضافت المصادر أن القوات البرية من قوات الصاعقة اقتحمت منزل أحد العناصر المتطرفة المطلوبة من تنظيم «بيت المقدس» خلف مدرسة قرية الماسورة جنوب رفح والذي حاول إطلاق النار على القوات لحظة القبض عليه ما اضطر القوات للتعامل معه وتصفيته بطلق ناري بالرأس وتم التحفظ على جثمان القتيل بمستشفى رفح العام.

كما تمكنت القوات البرية من ضبط خلية إرهابية جنوب الشيخ زويد من 4 عناصر إرهابية وتفجير عبوة ناسفة كانت مزروعة في طريق القوات بطريق كرم القواديس جنوب الشيخ زويد.

وفي سياق متصل أكد الناطق العسكري محمد سمير إنه استكمالًا لواقعة تدمير 4 عربات للعناصر الإرهابية والإجرامية بمنطقة (سترة) جنوب شرق واحة سيوة يوم الخميس الماضي، قامت قوات حرس الحدود المدعومة بغطاء جوي خلال أعمال التمشيط والمطاردة بضبط 10 أفراد مصريين الجنسية في محيط منطقة حادث سيوة الإرهابي، وذلك أثناء محاولة الهروب وتم إحالتهم إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

إجراءات أمنية

في غضون ذلك، أغلقت قوات أمن شمال سيناء، أمس، مجددا محيط مديرية أمن شمال سيناء ومبنى ديوان عام المحافظة والمقرات الأمنية وسجن العريش ومحكمة شمال سيناء ومقر النيابات وقسم المرور وكافة أقسام الشرطة وكذلك مجلس المدينة وسنترال العريش الرئيسي، ومنعت القوات سير السيارات بالشوارع المجاورة لهذه المقرات، وتم إغلاق الشوارع بالرمال والمتاريس الحديدية والشوارع الاسمنتية وانتشرت قوات أمنية حولها. كما تواصل إغلاق ميادين، كإجراء أمنى لحماية القوات بهذه المناطق ومنع استهداف المنشآت والاقتراب منها.

أودع دفاع الرئيس الأسبق محمد مرسي وباق المتهمين الصادر ضدهم أحكام حضورية في قضيتي التخابر والهروب من سجن وادي النطرون أمس، أسباب الطعن أمام محكمة النقض.

وقال عبد المنعم عبد المقصود محامي مرسي إن هيئة الدفاع قامت بإيداع أسباب النقض.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com