|  آخر تحديث أغسطس 12, 2015 , 17:08 م

استقالة رئيس الحكومة الليبية الموقتة


استقالة رئيس الحكومة الليبية الموقتة



اعلن رئيس الحكومة الليبية المعترف بها من قبل الاسرة الدولية عبد الله الثني استقالته مساء أمس (الثلاثاء) خلال برنامج تلفزيوني بث عبر قناة “ليبيا روحها الوطن”.

وقدم رئيس الحكومة الليبية الموقتة عبد الله الثني استقالته على الهواء مباشرة عبر برنامج “سجال” الذي بثته قناة “ليبيا روحها الوطن”. وقال الثني “اذا كان خروجنا هو الحل فاعلنها على الهواء، انا اتقدم باستقالتي”.

واضاف “يوم الاحد استقالتي مقدمة لمجلس النواب”.

وكان رئيس الحكومة قد نجا من محاولة اغتيال فيمايو الماضي في طبرق (شرق).

ويأتي هذا الاعلان في نفس اليوم الذي عقدت فيه جلسة محادثات سلام بين الليبيين في مقر الامم المتحدة في جنيف برئاسة موفد الامم المتحدة الى ليبيا برناردينو ليون الذي يحاول التوصل الى اتفاق على حكومة وحدة وطنية.

وكان ليون دعا في بيان الاسبوع الماضي “الاطراف الرئيسيين الى مضاعفة جهودهم والاستمرار في العمل سوية لتضييق فجوة الخلافات القائمة والتوصل إلى أرضية مشتركة يمكن أن تشكل الأساس لتسوية سلمية للنزاع السياسي والعسكري في ليبيا”.

وتقود بعثة الامم المتحدة الى ليبيا وساطة تهدف الى حل النزاع المتواصل منذ عام عبر توقيع اتفاق سياسي يجري التفاوض في شانه وينص على ادخال البلاد في مرحلة انتقالية لعامين تبدا بتشكيل حكومة وحدة وطنية وتنتهي بانتخابات جديدة.

وقال الناطق باسم الامم المتحدة احمد فوزي صباح اليوم الثلاثاء انه “ينتظر وصول وفد من المؤتمر الوطني” الى جنيف للمشاركة في هذا الحوار الذي يفترض ان يستمر يومين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com