|  آخر تحديث يوليو 30, 2018 , 21:09 م

انطلاق مبادرة “قمة الإعلام السياحي” لدعم السياحة بالأردن


انطلاق مبادرة “قمة الإعلام السياحي” لدعم السياحة بالأردن



اطلقت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب، اليوم الاثنين، في متحف الاردن مبادرة “قمة الإعلام السياحي” لدعم القطاع السياحي بالمملكة.
وتهدف المبادرة الى صناعة مستقبل افضل لقطاع السياحة بالمملكة، من خلال عقد مؤتمر وطني استثنائي للتعريف بالمنتج السياحي والبنية التحية السياحية، والامكانيات التي تؤهل الأردن ليكون وجهة سياحية عالمية مزدهرة.
وتضمنت المبادرة مواصلة الجولات الميدانية والجلسات التحضيرية طيلة شهر آب المقبل، وإعداد برنامج زيارات للكرك والطفيلة والازرق والعقبة واربد والسلط للالتقاء بالفعاليات الشعبية واعضاء المجتمعات المحلية وصولا الى عقد مؤتمر وطني لدعم السياحة بالمملكة في 29 آب المقبل، تشارك فيه جميع الاطراف الداعمة للسياحة وبخاصة في المحافظات. وقال امين عام منظمة السياحة العالمية السابق الدكتور طالب الرفاعي: ان الإعلام السياحي لا يقتصر على التسويق بل هو ناقل للصورة الحقيقية عن الحدث السياحي في اي مكان، مؤكدا اهمية توفر الارادة السياسية لجعل السياحة شيئا اساسيا وحقا انسانيا لكل مواطن أسوة بغيرها كالصحة والتعليم والسكن.

 

 

واضاف ان الإعلام يجب ان يكون اساسا لزيادة الوعي والفهم الحقيقي للسياحة والسفر، مبينا ان صناعة السياحة نشاط انساني مستمر في النمو اذا احسنت ادارته بهدف إحداث تغيرات اساسية ايجابية في حياة الناس.
ودعا الإعلام السياحي للتركيز على جميع المواقع الاثرية والسياحية بالمملكة وتغطية النشاطات والفعاليات السياحية.
واشار الى ان هناك محددات مهمة للإعلام تؤثر على المواطن وترفع درجة الوعي لديه بالترويج للمواقع الاثرية والسياحية في المملكة وان يعرف المواطن ما يتوفر لديه من سياحة وترويج القصص المتعلقة بالمكان الاثري والسياحي.
وقال وزير السياحة الاسبق عقل بلتاجي ان السياحة صناعة مهمة، والإعلام السياحي ينقل الصورة الحقيقية للحدث في المواقع السياحة والاثرية ما يهم في نشر السياحة وترويجها.

 

 

ودعا للتوعية السياحية للمجتمع وخاصة صغار السن من خلال المناهج المقررة في المدارس منذ الصغر عن أهمية السياحة ودورها في رفد الاقتصاد الوطني بالعملة الصعبة وتحسين مستوى المعيشة للسكان.
ولفت الى الاستثمارات الكبرى في القطاع السياحي بمنطقة بوليفارد العبدلي ما يعكس النمو في هذا القطاع المهم وانعاشه بالمملكة.
واكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الاسبق الدكتور نبيل الشريف اهمية اطلاق هذه المبادرة المجتمعية للارتقاء بالشأن السياحي في المملكة والترويج للمواقع السياحية والاثرية فيها، لافتا الى اهمية المجتمعات المحلية بإطلاق مثل هذه المبادرات التي تدعم قطاع السياحة.

 

 

وبين اهمية الإعلام في دعم القطاع السياحي، وان السائح يتخذ قراره بناء على الصورة الذهنية التي يصنعها الإعلام في مختلف الوسائل الإعلامية، مبينا ان هناك نقصا واضحا في الإعلاميين المتخصصين في المجال السياحي، داعيا لتوفير التدريب والتأهيل المناسب للصحفيين بهدف تعزيز الخبرة والمعرفة في هذا المجال.

واكد رئيس اللجنة التحضيرية لقمة الإعلام السياحي الدكتور ايمن ارشيد ان مبادرة “قمة الإعلام السياحي” تهدف الى تعزيز نمو وازدهار السياحة في المملكة من خلال تفعيل دور وسائل الإعلام المختلفة بتوعية افراد المجتمع لتعظيم السياحة
وشاركت جمعية فرسان السلام ممثلة برئيسها الدكتور “امين ابو حجلة” وعضو هيئة الإدارية “صفاء نصيرات” وعضو لجنة العلاقات العامة “ايمان حجير” وعضو اللجنة القانونية المحامي “محمود الطراونه” والسيد “سفيان الروابدة” عضو لجنة رجال الاعمال والاستثمار.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com