|  آخر تحديث أغسطس 11, 2015 , 15:35 م

الجيش اللبناني يوقف إرهابياً خطط لعمليات انتحارية


الجيش اللبناني يوقف إرهابياً خطط لعمليات انتحارية



جدد الطيران الإسرائيلي انتهاكه لسيادة الأجواء اللبنانية وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 بقيام طائرة تجسس إسرائيلية من دون طيار بالتحليق أمس فوق منطقة العرقوب جنوب شرق لبنان، في وقت اعلن في بيروت عن توقيف شخص يدعى عبد الرحمن طارق الكيلاني بتهمة الانتماء إلى مجموعة إرهابية وتجنيد مجموعة من المواطنين لتنفيذ عمليات انتحارية ضد مراكز الجيش وقوى الأمن الداخلي.

وأعلنت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني ايقاف شخص يدعى عبد الرحمن طارق الكيلاني بتهمة الانتماء إلى مجموعة إرهابية وتجنيد مجموعة من المواطنين لتنفيذ عمليات انتحارية ضد مراكز الجيش وقوى الأمن الداخلي.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني إنه «بناءً على معلومات سابقة توافرت لمديرية المخابرات معلومات عن قيام المدعو عبد الرحمن طارق الكيلاني، أثناء وجوده في الخارج، بتجنيد انتحاريين لتنفيذ عمليات إرهابية، أوقف المدعو الكيلاني فور عودته إلى لبنان، وأُخضع للتحقيق».

وتابع البيان أن الكيلاني «اعترف بانتمائه لمجموعة الإرهابي أسامة منصور ومشاركته معها في الاعتداءات على مراكز الجيش التي حصلت في طرابلس، كما اعترف بأنه من خلال وجوده في الخارج كلّف من قبل المطلوبين بلال بدر وشادي المولوي باستقطاب عدد من المراهقين وتجنيدهم لتنفيذ عمليات انتحارية ضد مراكز الجيش وقوى الأمن الداخلي».

 

وأضاف البيان أن الموقوف الكيلاني قد نجح «في تجنيد ثلاثة لبنانيين، اعترفوا بعد توقيفهم بأنهم كانوا بصدد تنفيذ المخطط المرسوم، وبأنهم قاموا بعمليات الرصد اللازمة لتنفيذه، وذلك بمشاركة آخرين لا يزالون متوارين عن الأنظار». وأضاف البيان أن الموقوفين أحيلوا «إلى القضاء العسكري، فيما يجري العمل على رصد المتورطين الآخرين لتوقيفهم».

على صعيد آخر، اعلن الجيش اللبناني أنه أوقف أول من أمس أربعة أشخاص من التابعية السورية في مدينة طرابلس شمال لبنان ومنطقة المصنع الحدودية مع سوريا للاشتباه بهم وتجولهم داخل الأراضي اللبنانية من دون أوراق قانونية.

وفي الأثناء جدد الطيران الإسرائيلي انتهاكه لسيادة الأجواء اللبنانية وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 بقيام طائرة تجسس إسرائيلية من دون طيار بالتحليق أمس فوق منطقة العرقوب جنوب شرق لبنان، وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية أطلقت مع ساعات الفجر الأولى أمس قنابل مضيئة فوق مرتفعات جبل السدانة وتلال كفر شوبا الشرقية، وقام الجيش اللبناني وقوات الطوارئ المعززة العاملة في الجنوب اللبناني «يونيفيل» بمراقبة التحركات الإسرائيلية في الجهة الحدودية المقابلة.

 

وقّع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بروتوكول تعاون بين البرلمان اللبناني والبرلمان في الباراغواي، وذلك خلال جلسة محادثاتٍ أجراها مع نظيره الباراغوياني هوغو اداليبرتو فيلاكس مورينو في عين التينة.

ودعا بري حكومتي البلدين والإدارات المختصة إلى تقوية أواصر العلاقة بين لبنان والباراغواي على مختلف الصعد الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com