|  آخر تحديث أغسطس 11, 2015 , 1:22 ص

الزياني: الشرطة الخليجية رافد رئيسي للأمن


الزياني: الشرطة الخليجية رافد رئيسي للأمن



أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني، أمس، حرص الأمانة واستعدادها الدائم لتقديم كامل الدعم لجهاز الشرطة الخليجية الذي يشكل رافداً لتعزيز الأمن الخليجي.

وعبر الزياني في تصريح صحافي خلال لقائه رئيس جهاز الشرطة الخليجية المقدم مبارك الخييلي، عن أمله في أن يشكل الجهاز رافداً رئيسياً لتعزيز العمل الأمني بين دول المجلس، بما يحقق الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها.

وأكد الأمين العام أن وزراء الداخلية يولون الجهاز اهتماماً كبيراً، باعتباره مؤسسة خليجية رائدة تهدف إلى تعزيز الترابط والتكامل الخليجي في المجال الأمني. بدوره، قام المقدم الخييلي بإطلاع الزياني على الخطط والبرامج التي ينوي الجهاز مستقبلاً تنفيذها مع الأجهزة الأمنية بدول المجلس، بالتنسيق مع الأجهزة المماثلة في جميع أنحاء العالم من أجل مكافحة مختلف أنواع الجرائم.

وبين أن الاستعدادات جارية وبشكل متواصل من أجل تشغيل الجهاز في القريب العاجل، مشيداً بالاهتمام الكبير الذي يبديه الأمين العام والمسؤولون في قطاع الشؤون الأمنية بالأمانة العامة لدعم جهاز الشرطة الخليجية.

وكان مجلس الوزراء صادق في أبريل الماضي على استضافة مقر جهاز الشرطة الخليجية في الدولة، على أن يكون مقره إمارة أبوظبي.

وتأسيس الجهاز الأمني الخليجي الجديد كان ثمرة قرار المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي في دورته الـ35 المنعقدة في قطر في ديسمبر الماضي، وقرارات أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية في اجتماعهم الـ33 المنعقد في العاصمة الكويت في نوفمبر الماضي، لتعزيز العمل الأمني الجماعي في دول المجلس لحماية الأمن والاستقرار ومكافحة كل الأعمال الإجرامية التي تهدف إلى المساس بسلامة وأمن المجتمعات الخليجية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com