|  آخر تحديث يونيو 29, 2018 , 15:46 م

صباح بن زيادي: “ميغرارت السينمائي” يدعم المواهب السينمائية الطموحة


صباح بن زيادي: “ميغرارت السينمائي” يدعم المواهب السينمائية الطموحة



روما – متابعات

 

 

تحت رعاية وزارة الثقافة الإيطالية، ينعقد مهرجان ميغرارت السينمائي الإيطالي خلال الفترة من 8 إلى 11 يوليو المقبل في مدينة كالتابيلوتا بإيطاليا، برئاسة الفنانة العالمية صباح بن زيادي.

وتتضمن فعاليات الدورة الجديدة للمهرجان (MigrArti Film Fest Caltabellotta)، الذي تنظمه جمعية الصباح الثقافية بالتعاون مع دائرة العلاقات الثقافية العامة وهيئة السينما والمسرح الإيطاليتين، عرض 60 فيلماً روائياً ووثائقياً من مختلف الدول العربية والأوروبية، وستمنح جوائز المهرجان للفئات الفائزة من خلال لجنة تحكيم تضم في عضويتها كلاً من الأديب الإماراتي خالد الظنحاني والمخرجيْن الإيطالي رايموند كروشاني، والفرنسي جان كلود ميرابالا، والفنانين باولو كونتيشيني وباولو ماسيني وغايتانو ارونيكا.

وأوضحت الفنانة العالمية صباح بن زيادي مديرة المهرجان رئيسة جمعية الصباح الثقافية أن المهرجان يعزز من مكانة إيطاليا كوجهة عالمية في صناعة السينما وإنتاج المحتوى الفني، وهي منصّة أثبتت تميزها في تعزيز التقارب الثقافي بين الشعوب.

ولفتت بن زيادي إلى أهمية المهرجان في تطوير صناعة السينما الإيطالية بإتاحة الفرصة أمام العديد من المواهب السينمائية الطموحة، كما سيستقطب المهرجان أهم وأكبر صناع ونجوم السينما الأوروبية والعربية والعالمية.

وختمت مديرة مهرجان ميغرارت السينمائي الإيطالي حديثها بالقول: يشرفني أن أكون أول فنانة عربية تحصل على منحة من وزارة الثقافة الإيطالية لتنظيم مهرجان سينمائي بهذه الأهمية الدولية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com