|  آخر تحديث مايو 26, 2018 , 4:06 ص

حمدان بن محمد: محمد بن راشد.. «كم كِبر هذا القلب»


حمدان بن محمد: محمد بن راشد.. «كم كِبر هذا القلب»



نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عبر حسابه في «إنستغرام» فيديو يقوم فيه سموه بإطعام طيور الحبارى، التي هرعت مسرعة لتناول الطعام من يد مربيها، في مشهد يعكس اهتمام سموه بالطيور المعرضة للانقراض.

وأعاد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نشر الفيديو عبر حسابيه في «إنستغرام و«تويتر» معلقاً سموه: «ليس مع الإنسان فقط.. كم كبر هذا القلب» في إشارة إلى المشاعر الإنسانية العظيمة لصاحب السمو نائب رئيس الدولة في مختلف المجالات، وهو مايتجسد في الاهتمام الكبير الذي يبديه سموه بمختلف القضايا التي ترتقي بالوطن والمواطن ومتابعة مختلف شؤونه.

ويبدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اهتماماً كبيراً ببرامج إكثار الأحياء البرية والطيور المعرضة للانقراض، في إطار اهتمام سموه بالحفاظ على البيئة المحلية، وقد حققت برامج إكثار الحبارى التي وجه سموه بتنفيذها نجاحاً باهراً على مدى السنوات الماضية، حيث تم بموجب هذه البرامج إكثار طيور الحبارى وإطلاقها في البرية، الأمر الذي ساهم في الحفاظ على هذا الطائر الذي يعد أحد رموز التراث المحلي.

ويأتي هذا النجاح على الرغم من التحديات التي تواجه إكثار طيور الحبارى في الأسر، وقد ساهمت البرامج المنفذة في هذا المجال في الحيلولة دون انقراض هذا الطائر الذي كان يشكل في الماضي أحد أبرز الطيور التي يتم قنصها بالصقور، وتدعم برامج الإكثار استراتيجية زيادة أعداد طيور الحبارى المتناقصة وإعادة توطينها في الإمارات، ومنطقة شبه الجزيرة العربية.

وتحظى الأنواع المهددة بالانقراض برعاية خاصة من القيادة الرشيدة للدولة، التي تضع الاهتمام باستدامة البيئة أولوية في الخطط الاستراتيجية الوطنية،وذلك سيراً على خطى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، مؤسس الدولة – طيب الله ثراه – الذي رسخ نهج الحفاظ على البيئة واستدامتها للأجيال المقبلة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com