|  آخر تحديث مايو 17, 2018 , 22:11 م

وفاء العمراني والابداع يتألقان بأمسية اتحاد الكتاب


وفاء العمراني والابداع يتألقان بأمسية اتحاد الكتاب



نبيل الكثيري – ابوظبي

 

 

في ليلة ثقافية قلما تتكرر ابدعت الشاعرة والدبلوماسية المغربية وفاء العمراني بقصائدها الانسانية الراقية واشعارها العاطفية والحان الاستبراق الصحراوي التي تعتبر جزء من الموروث التراثي لقبائل جنوب المغرب العربية الصحراوية.

 

استطاعت الاديبة الشاعرة وفاء العمراني ان تنقلنا في عوالم الخيال والوفاء والحب والانتماء من خلال ثماني قصائد لم نستمع لمثلها في الصالونات والمنتديات الثقافية.

قدم الشاعرة لجمهور اتحاد ادباء وكتاب الامارات، رئيس اتحاد وأدباء وكتاب الامارات، رئيس اتحاد الادباء والكتاب العرب، رئيس تحرير جريدة الخليج، الاديب الشاعر حبيب الصائغ، منوها بالشاعرة التي كرست جل وقتها لتوطيد العلاقة الاماراتية المغربية الثقافية بمجالات عدة يعرفها اهل الثقافة والادب.

الجمهور سعيد الحظ قضى ساعة من الزمن الجميل مع شاعرة لا تعترف بالزمن الذي مضى فهي تتجدد يوما بيوم.

 

 

كما وقدمت قصيدة خاصة اسمتها كرسي الغياب لتكريم الشاعر محمود درويش الذي وصفته بالحاضر دوما، بمناسبة اقتراب ذكرى رحيله، حيث وجدت كرسيا في احد مقاهي رام الله بفلسطين ولم تستطع الجلوس عليه لاحساسها بالرهبة ولما سالت النادل، اجابها انه لمحمود درويش فانزوت في ركنا يقابل الكرسي تكتب قصيدتها الخالدة “كرسي الغياب”، وكان ختام الامسية مع ديوان ابن البلد او العاشق المعشوق الذي كتبته الشاعرة في ابوظبي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com