|  آخر تحديث مايو 11, 2018 , 22:52 م

فريق سفراء الخير يقدم ورشة “مخاطر الالعاب الالكترونية”


فريق سفراء الخير يقدم ورشة “مخاطر الالعاب الالكترونية”



سيف الرحمن أمير – دبي

 

 

قدم فريق سفراء الخير التطوعي أمس الخميس، ورشة مجانية بعنوان “مخاطر الألعاب الإلكترونية” ضمن الخطة المئوية في عام زايد 2018 لإدارة التدريب والتطوير في فريق سفراء الخير التطوعي برآسة الأستاذه وضحى حمد السناني ومدير التدريب والتطوير المستشارة ميثاء محمد الكعبي.

 

حيث أكدت المستشاره ميثاء الكعبي على أن ورشة مخاطر الألعاب الالكترونية التي قدمت يوم أمس في معرض القراءة طاقة إيجابية في حديقة زعبيل بدبي، هي الأولى من نوعها تُقدّم من فريق تطوعي وذلك ضمن إهتمامنا كإدارة تدريب وتطوير في تسليط الضوء على أهم شريحة أساسية في بناء المجتمع ألا وهي الأطفال، وبحضور أولياء أمورهم الذين بلغ عدد حضورهم 45، وهذا يؤكد على اهتمامنا البالغ بهذه الشريحة، حيث أننا كإدارة تدريب وتطوير في الفريق نسعى لأن تكون دوراتنا وورشنا التطوعية التي نقدمها، ضمن الخطة المئوية تستهدف جميع شرائح المجتمع لتعم الفائدة أكثر.

 

 

 

وكانت الورشة من تقديم “مايد المر” أصغر إعلامي إمارتي، الذي أعرب عن سعادته بالإضافة القيّمة التي ستكون من خلاله في إثراء معارف الأطفال وأولياء أمورهم، حيث قال: موضوع خطير يمس الاطفال واولياء امورهم وهو مخاطر الالعاب الالكترونية حيث بدأ بتعريف بسيط عن الالعاب الالكترونية وما هي أنواعها وما هي سلبياتها الكثيرة.

ثم بعدها عن البدائل المقترحة للحد من هذه المخاطر على أبنائنا من خلال إشراكهم في المراكز المنتشرة على مستوى الدولة لتنمية قدراتهم ومداركهم وتعليمهم ما ينفعهم.

 

وأشادت المستشارة ميثاء الكعبي بالجهود المتميزة للإعلامي مايد المر في هذه الورشة، وكذلك حضور الدكتورة هند البدواوي كضيفة شرف في هذه الورشة والتي اكدت ما قاله الإعلامي مايد المر، حيث تحدثت أيضاً عن مخاطر الالعاب الالكترونية والتي تؤثر بشكل كبير على دماغ الطفل وخلايا الجسم وعلى سلوك الطفل التربوي وماذا يحدث للطفل عندما يلعب بالالعاب الالكترونية بشكل كبير.

 

حيث تم عمل جلسة عصف ذهني للأطفال وأولياء أمورهم لإستخراج أفضل وأهم الاقتراحات والابتكارات والتي يمكن تنفيذها للحد من استخدام الألعاب الالكترونية، حيث حازت هذه الجلسة على استحسان الأطفال وأولياء أمورهم وتم اختيار الفائزين في تقديم أفضل المقترحات وكانوا ثلاثة فائزين وتم تكريمهم من قِبل الدكتوره هند البدواوي وهم:
المركز الاول احمد خليفة الهاملي
المركز الثاني منصور محمد المرر
المركز الثالث عمار يوسف المرزوقي

 

ومن بعد تكريم الفائزين، تم تكريم الاطفال المشاركين وحصولهم على شهادات مشاركتهم في هذه الورشة، وبعد ذلك قام الأستاذ المهندس شهاب أحمد الحوسني مدير بنك الأفكار بتكريم مايد المر وضيوف الشرف الذين حضروا الورشة.

 

وفِي النهاية نشكر مايد المر أصغر إعلامي إماراتي والشكر موصول لضيوف الشرف في هذه الورشة وأيضاً نشكر إدارة معرض القراءة طاقة إيجابية على تعاونهم الدائم معنا كفريق وجميع من ساهم في إنجاز وإنجاح هذه الورشة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com