|  آخر تحديث مايو 2, 2018 , 0:43 ص

فريق الخير التطوعي ينظم كرنفال النصف من شعبان


فريق الخير التطوعي ينظم كرنفال النصف من شعبان



نبيل الكثيري – الفجيرة

 

 

نظم فريق الخير التطوعي كرنفال النصف من شعبان في مستشفى الفجيرة وذلك يوم الاثنين 30 ابريل 2018 بدعم ورعاية برستيج للزهور وفريق عزام فارس الطبيعه والقرنفل للورود الطبيعية.

 

 

وأكد الاستاذ يوسف الطنيجي رئيس فريق الخير التطوعي ان في يوم النصف من شعبان يحتفل يقوم الجميع باوزيع القرقيعان أو “حق الليلة” وهي من أهم العادات الشعبية التراثية في الإمارات هل ، وهي تعبر عن فرحة الأطفال الذين يجوبون الشوارع مرتدين الملابس الشعبية ، ويحملون أكياساً تخاط خصيصاً لهذه المناسبة ليجمعوا فيها الحلوى، والمكسرات التي يحصلون عليها من أصحاب البيوت.
ولك في نفس هذا اليوم والساعة يوجد اطفال مرضى بالمستشفيات، وبالتأكيد انهم كانوا ينتظرون هذا اليوم ليسعدون به وذلك تعاون اعضاء فريق الخير التطوعي وبطرح الفكره من المتطوعة حليمة زايد بتنقيذ هذه المبادره بمستشفى الفجيره.

 

وقال الطنيجي كما نعلم دائما ان العمل التطوعي هو مد يد العون والعمل دون مقابل لمساندة القطاعات الحكومية والخاصه على مستوى الدولة وادخال الفرح والسرور على الايتام والمرضى ولذلك لابد من أصحاب الخير الدعم لهذه المبادرات.

 

 

وعبرت المتطوعة حليمة زايد بإبتهاجها بهذه المناسبة التي توارثتها الأجيال وتردد الأطفال الصغار على الكثير من بيوت الفريج لجمع ما يستطيعون من الحلوى، ومن الأمور الطريفة التي تحدث بعد نهاية ليلتهم، أنهم يتباهون فيما بينهم أيهم جمع أكثر من الحلويات، والمكسرات، ويذكرون بشيء من المدح، والثناء صاحب المنزل الذي أعطاهم كمية أكبر ونوعيات مختلفة.

 

 

وفي الختام كرم الطنيجي ادارة المستشفى والرعاه والمشاركين في تنظيم المبادرة متمنيا لهم المزيد من البذل والعطاء في خدمة الوطن.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com