|  آخر تحديث يوليو 6, 2015 , 16:03 م

شرطة دبي تطلق نظام «نبض السعادة» الذكي


رصد لحظي ومستمر لانطباعات الموظفين بشأن المتغيرات

شرطة دبي تطلق نظام «نبض السعادة» الذكي



أطلق اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، نظام «نبض السعادة» الذكي، الأول من نوعه في المنطقة، الذي يهدف إلى الرصد اللحظي والمستمر لانطباعات الموظفين ومدى سعادتهم وربطها بالمتغيرات والظواهر المختلفة التي تحيط بالموظف، سواء التي تتعلق ببيئة العمل أو حجمه أو بالجوانب الاجتماعية والنفسية للموظف..

الأمر الذي يسهل معه وضع الحلول المناسبة لضمان رفع معدلات سعادة الموظفين. وقال المزينة إن مبادرة «نبض السعادة» تأتي من الإيمان الراسخ لدى القيادة العامة لشرطة دبي، بأن سعادة الموظف ترتبط بشكل وثيق بإنتاجيته في العمل، الأمر الذي ينعكس بشكل مباشر على سعادة المتعاملين، مشيداً بفريق العمل من إدارتي الخدمات الذكية والموارد البشرية.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد في مبنى القيادة العامة لشرطة دبي، بحضور العقيد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية، والعقيد خالد الشامسي مدير الإدارة العامة للموارد البشرية بالوكالة، والمقدم الدكتور احمد بن صبيح نائب مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية وعدد من الضباط.

 

وأشار العقيد خالد الشامسي إلى أن المبادرة بمثابة مجس للنبض اليومي لسعادة الموظف، وبشكل ذكي من خلال رصد انطباعات الموظف اللحظية عبر عدة قنوات، مثل الأجهزة الذكية أو الإلكترنية، ويستطيع الموظف أن يعطي انطباعاته بكل شفافية عن مستوى سعادته..

وذلك باستخدام الرموز المعتمدة على مستوى الحكومة، مما يغذي قاعدة بيانات ترصد تلك الانطباعات وتحولها إلى رسوم بيانية تظهر للمسؤولين، بحيث يستطيع كل مسؤول أن يرى انعكاسات سعادة الموظفين بصورة آنية، كما تتيح المبادرة للموظف أن يغير انطباع سعادته في أي لحظة.

وأوضح العقيد الشامسي أن المبادرة تزرع الشعور لدى الموظف بأن سعادته محل اهتمام لدى المسؤولين، الأمر الذي ينعكس على مستوى رضاه..

ومن ثم يزيد من إنتاجيته في العمل مما يصب في مصلحة المتعامل كنتيجة لذلك. وقدم العقيد خالد ناصر الرزوقي شرحا عن طريقة عرض النتائج لانطباعات السعادة، موضحاً أنها تظهر على خارطة دبي وتبين مستويات السعادة بشكل تفاعلي على النطاق الجغرافي، كما تظهر على الهيكل التنظيمي حسب الوحدات التنظمية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com