|  آخر تحديث مارس 24, 2018 , 2:38 ص

“رسائل حب وسلام بحبرٍ وورق” للشيخة خولة السويدي


في مهرجان "أم الإمارات"

“رسائل حب وسلام بحبرٍ وورق” للشيخة خولة السويدي



نبيل الكثيري – ابوظبي

 

 

يعرض الجناح الرئيسي بمهرجان “أم الإمارات” المقام حالياً على كورنيش أبوظبي، أعمال فنية لسمو الشيخة خولة بنت أحمد بن خليفة السويدي، تستكشف جماليات الثقافة الإماراتية من خلال فنون الشعر والخط.

تعرض الأعمال تحت عنوان “رسائل حب وسلام بحبٍر وورق” نفذتها حرم سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، ونشأت سمو الشيخة خولة في بيت يزخر بالثقافة والفن والشعر والادب، حيث كان والدها معالي أحمد خليفة السويدي، أول وزير خارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 

تسلط سمو الشيخة خولة السويدي في اعمالها الضوء على انجازات المرأة في الماضي والحاضر، وتبرز جهودها في تحسين الواقع استلهمتها من سيرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، “حفظها الله”، حيث يقدم مهرجان “أم الإمارات” تحية اعتزاز وتقدير لاسهاماتها المجتمعية.

 

تعرض مجموعة الأعمال الفنية لسمو الشيخة خولة في قسم “الفن والشعر والحكمة” المخصص لإبراز الدور الفاعل للمرأة الإماراتية في تنشئة الأجيال على القيم والعادات والتقاليد الأصيلة التي نقلتها لأبنائها، من خلال الكلمة المسموعة والمقروءة، وسرد تاريخ الأجداد عبر أبيات الشعر والقصص.

يذكر أن المرأة الإماراتية ساهمت بدوراً هاماً في حفظ قيم المجتمع من خلال التراث الشفهي، الذي تناقلته الأجيال عبر المجالس التي كانت بمثابة ملتقيات ومنتديات للتذكير بإرث الأجداد وقيم وأعراف المجتمع ونقلها للأجيال الجديدة، عبر القصص الشعبية والمرويات والأمثال والحكم والمواقف التي حملتها أبيات الشعر. وفي الوقت الحالي تستمر المرأة الإماراتية في لعب هذا الدور عبر الفنون المعاصرة التي تمزج مابين قيم الأصالة والحداثة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com